جنات.. تغني «ماما أفريقيا» وتصورها في «توجو»

7 أيام الأربعاء ٢٢/فبراير/٢٠١٧ ٢٠:٠٥ م
جنات.. تغني «ماما أفريقيا» وتصورها في «توجو»

الرباط - وكالات
أطلقت المغربية جنات مهيد مؤخراً ديو غنائياً بعنوان «ماما أفريكا» أو ماما أفريقيا من كلمات وإنتاج مصعب العنزي وألحان رضوان الديري، وذلك بمناسبة عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي.وكانت الأغنية كانت بمصاحبة الفرقة الإفريقية Toofan، وجاءت بإيقاع عصري شبابي، وبلمسة أفريقية من دون مغالاة، لتكون -رغم موضوعها السياسي- أغنية تحتفي بالحياة والموسيقى المرحة حيث يقول أحد مقاطعها: «كلنا بشر كلنا من افريقيا».

وبحسب صحيفة «القدس العربي»: سجلت فرقة Toofan الجزء الخاص بها في هذا الديو الغنائي بدولة توجو، وتمت الاستعانة في فيديو كليب الأغنية بلقطات واقعية من الجولة الأفريقية لملك المغرب لعدد من الدول الأفريقية أخيراً، في حين تنوعت كلمات الأغنية بين اللغة الفرنسية، كلغة أساسية في القارة الإفريقية والمغرب، والدارجة المغربية الواضحة الكلمات التي أصبحت مفهومة أكثر وأكثر من طرف الجمهور العربي مع انتشار موجة الأغاني المغربية عربيا.

يذكر إن جنات غردت عدة مرات على صفحتها الرسمية مشيدة ومهنئة المغرب بعودته إلى الحضن الأفريقي ثم توجت حماسها بهذه الأغنية الجديدة «ماما أفريكا» التي أخرجها فيصل الحليمي وقام بتوزيعها رشيد محمد علي. ليست هذه المرة الأولى التي تبادر فيها جنات إلى الإعلان عن التزامها ببعض القضايا التي تهمها سواء كمطربة أو كإنسانة، فقد سبق لها المشاركة في أغنية «أمي ثم أمي» إلى جانب عدد من النجوم العرب... وقد تم تكريمها قبل أيام فقط باعتبارها سفيرة لمبادرة «اطمئن على نفسك – طمن بالك»، وهي الحملة الخاص بمكافحة فيروس الكبد الوبائي بمصر، حيث كتبت في تدوينة لها «يجب أن يحتوي أي تعريف للحياة من الآن فصاعدا على مفهوم خدمة الآخرين»، كإشارة إلى انخراطها في دعم قضية المصابين بهذا المرض في مصر.