«طيران الإمارات» تطلق رحلة يومية إلى عاصمة كمبوديا

مؤشر الأربعاء ٢٢/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«طيران الإمارات» تطلق رحلة يومية إلى عاصمة كمبوديا

مسقط -
أعلنت طيران الإمارات عن عزمها إطلاق رحلة جديدة من دبي إلى فنوم بنه عاصمة كمبوديا عبر يانغون، وذلك اعتباراً من 1 يوليو 2017. وستستخدم الناقلة على الخط الجديد طائرة من طراز بوينج 777-300ER بتقسيم الدرجتين. وستغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 388» دبي في الساعة 9:15 من صباح كل يوم، وتصل إلى مطار يانغون في الساعة 5:25 مساءً، ثم تقلع من هناك باتجاه فنوم بنه في الساعة 6:55 مساءً لتصلها في الساعة 9:25 ليلاً. ويتيح توقيت إقلاع رحلة «ئي كيه 388» من دبي أمام الركاب القادمين من وجهات أوروبية عديدة، مثل باريس ولندن وفرانكفورت، إمكانية مواصلة سفرهم بسهولة وسرعة.

أما رحلة العودة «ئي كيه 389»، فسوف تقلع من مطار فنوم بنه في الساعة 11:10 ليلاً، لتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 5:40 صباح اليوم التالي بعد توقف قصير في يانغون.
وسيتزامن إطلاق خدمة طيران الإمارات اليومية من دبي إلى فنوم بنه مع توفير خط جوي مباشر من دون توقف بين دبي وهانوي. فاعتباراً من 1 يوليو لن يتوقف ركاب طيران الإمارات المتوجهون إلى هانوي في يانغون قبل وصولهم إلى العاصمة الفيتنامية.
وتعد فنوم بنه، التي تقع في منطقة جنوب وسط كمبوديا، المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كمبوديا وهي بوابة لموقع التراث العالمي «أنجكور وات» القريب من مدينة «سيم ريب». وقد أدى نمو وتطور البنية التحتية في فنوم بنه إلى جعلها وجهة اقتصادية وسياحية بارزة. وزادت أعداد السياح الذين زاروا كمبوديا خلال العام 2015 على 4.7 ملايين سائح، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 8 ملايين سائح سنوياً بحلول العام 2020. وستسهم توسعة مبنى المسافرين في مطار فنوم بنه، التي اكتملت في مارس من العام الفائت، في تعزيز هذا النمو، حيث تضاعفت طاقته الاستيعابية. وسيتيح خط طيران الإمارات الجديد (دبي- يانغون- فنوم بنه) للركاب السفر بين فنوم بنه ويانغون، حيث ستصبح طيران الإمارات الناقلة الوحيدة التي توفر خدمة مباشرة بين هاتين المدينتين. وفي ما يتعلق بحركة الشحن، من المتوقع أن تشكل شحنات الملابس غالبية صادرات كمبوديا على هذا الخط.