رئيس نادي الشباب حمزة البلوشي: الأزمة المالية تخنقنا ولن نصل بعيداً إذا لم تتضافر الجهود

الجماهير الخميس ٢٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٣:٤٠ ص
رئيس نادي الشباب حمزة البلوشي: 

الأزمة المالية تخنقنا ولن نصل بعيداً إذا لم تتضافر الجهود

حاوره: حمود العامري

نادي الشباب متصدر دوري عمانتل برصيد (32) نقطة وما زال يقدم المستويات الكبيرة والأداء الممتع والنتائج الإيجابية حيث إن النادي لم يهزم في الدوري سوى من نادي صحار، وبالتالي اعتلى قائمة الترتيب، التقينا برئيس مجلس إدارة نادي الشباب حمزة بن عبدالرحيم البلوشي وذلك أثناء تدريبات الفريق فكان لنا الحوار التالي:

الموسم الفائت كان يقارع الشباب على البقاء وهذا الموسم متصدراً ما سر هذه النقلة؟

عانينا الموسم الفائت من الهبوط فجلسنا كأعضاء مجلس إدارة ووضعنا خططاً واستراتيجيات للفريق للموسم الجاري، سعينا أثناء الاستعداد للدوري إلى الإبقاء على معظم اللاعبين المميزين مثل شوقي وعبدالمجيد وعبدالحافظ ويونس وطارق وفارس ومن الأولمبي الحارث وجميل ومنذر وسامح وأضفنا فقط اللاعبين الأجانب وأبقينا على الجهاز الفني بقيادة وليد السعدي.

وافق نادي الشباب على التعاقد مع اللاعبين الأجانب عدا كوفي ميشاك الذي تم الاستغناء عنه. ما تعليقك؟

تابعنا المحترفين الأجانب في عدة مباريات لهم بالدوري تابعنا أرنست في لقائه مع فنجاء ومسقط ولعب معنا مباراتين وتابعنا فرناندو في ستة لقاءات، استقطبنا عمرو جنيات الذي لعب سابقاً مع الشباب وغادر إلى بلاده لموسم واحد وتمكنا من التعاقد معه مرة أخرى وعودته إلى صفوف النادي. وبالنسبة لكوفي ميشاك اسم كبير ولاعب خلوق وبدنياً هو لاعب مميز إلا أنه لم يوفق ولم يستطع التأقلم مع الفريق، رغم أنه كان مميزاً مع نادي النصر في الموسم الفائت.

لوكاس صفقة مميزة في الدور الثاني كيف تمكن النادي من استقطابه؟

لوكاس كان متواصلاً معي شخصياً وكانت قد تبقت لنا ثلاث مباريات في الدور الأول وكان يلعب بالدوري الياباني وحيث إن الدوري الياباني متقدماً عنا فقد أكد لي أنه جاهز ومتفرغ وأبدى رغبته في التعاقد مع النادي، ارتأى الجهاز الفني الاستغناء عن كوفي واستقطبنا لوكاس بديلاً له وتمكنا من التغلب على كافة الصعوبات المتعلقة بطلبات اللاعب وأتممنا تعاقدنا معه. لوكاس لو أعطي فرصة للعب في الصندوق بشكل أكبر سوف يسجل أكثر إلا أنه يحبذ الرجوع وإعطاء الفرصة لجميل اليحمدي وعمر المالكي وعمرو جنيات.

ما الجانب المميز الذي قاد الفريق إلى تصدر دوري عمانتل؟

التوافق بين الجهاز الفني والإدارة وثبات الجهاز الفني واللاعبين، فمعظم اللاعبين في نفس مواقعهم ولعبوا مع بعضهم البعض منذ الموسم الفائت وبالتالي تجد التجانس والانسجام بينهم. وأنا كرئيس نادٍ لا أحبذ إطلاقاً تغيير الأجهزة الفنية إلا عند الضرورة القصوى فالمدرب بشر وعرضة للخطأ وعلينا كإدارات أندية الجلوس مع المدرب في المرة الأولى والثانية والثالثة فربما هناك أمور تغيب عنه.

ما مدى تأثر النادي بتغيير المدرب؟

وفقنا في اختيار المدرب البديل للكابتن وليد السعدي الذي قدم عطاءات كبيرة للنادي، ونتمنى له التوفيق مع المنتخب الوطني وتقارب المستوى والفكر للمدربين مكن اللاعبين من الحفاظ على المستوى الذي ظهر عليه في الدور الأول.

كيف تمكن نادي الشباب من استقطاب جماهيره لحضور مباريات الفريق والتشجيع الإيجابي الكبير؟

بالتأكيد عندما تأتي بشخص مثل فيصل بن عبدالرحيم البلوشي رئيس مجلس جماهير نادي الشباب الذي أحب هذه الفكرة وعمل بآلية منظمة واستطاع أن يصل للجماهير في أماكنهم وحفزهم للحضور وكان يسعى إلى كل ما يطلبه النادي منه بل ويزيد عليه. وأعدكم في مباراتنا المقبلة مع الخابورة والمباراة التي تليها مع الرستاق ستكون الجماهير حاضرة وبقوة وستمتلئ مدرجات استاد نادي السيب بإذن الله.

أسباب خروج النادي من منافسات كأس صاحب الجلالة وكأس مازدا؟

كإمكانات مادية للنادي صعب جداً أن ننافس على ثلاث بطولات، مباراة السلام التي خرجنا من خلالها من الكأس الغالية سبقتها مباراة ظفار وأتوقع أن اللاعبين استنزفوا قدراتهم لخطف صدارة الدوري من نادي ظفار، كما أن نادي السلام كان قادماً بأريحية تامة ولا يوجد عنده ما يخسره ولم نتابعه كفريق بينما السلام كان يتابع الشباب بشكل أسبوعي، وبالتالي عمل خططه واستراتيجياته لهذه المباراة ووفق فيها. وفي كأس مازدا لعبنا ضد النصر في مجمع نزوى وكنا نعاني من نقص لاعبين ولعبنا بدون مهاجم صريح بسبب الاستغناء عن كوفي وإصابة يونس ورغم ذلك من يشاهد المباراة يجزم بأننا متفوقين حيث انحصر معظم اللعب في ملعب النصر ولكن لم يوفق اللاعبين بالتسجيل.

ما رأيك في مستوى الدوري ومستوى الأندية بشكلٍ عام؟

أي دوري بالعالم سنة تلو الأخرى يزيد قوته ويزداد شغف البطولات لدى الأندية، الدوري قوي وربما تكون مفاجآت في الدوري في قـــــادم الجولات فالأندية متقاربة في المستويات الفنية تقريباً والمنافسة متاحة.

يعاني الشباب من أزمة مالية فهل تم التغلب عليها؟

لابد أن أكون صريحاً مع الجمهور ولا بد أن يعرف جميع الشبابيين أن الأزمة المالية لا زالت موجودة فإذا لم تتكاتف الجهود ووقف أهل الولايات الثلاث بركاء ووادي المعاول ونخل خلف ناديهم وساندوا الإدارة فلن نصل بعيداً، وهذا على مستوى كل الأندية محلياً وخليجياً وحتى دولياً ونتمنى وقفتهم ومساندتهم لتحقيق مبتغى كل من ينتمي ويشجع نادي الشباب.

ما المبادرات والأدوار المجتمعية التي قام بها النادي لاستقطاب الداعمين؟

نادي الشباب يكاد يكون أكثر الأندية وصولاً للمجتمع المحلي فلدينا الدوريات الأهلية مستمرة دون توقف ونفتح أبواب النادي لكل المنتمين له من خلال الدورات التدريبية والبرامج والفعاليات التي يقيمهما النادي أو الفرق التابعة له، ولمسنا ذلك في مسابقات الإبداعات الشبابية، حضور الجماهير للمباريات يؤكد وصولنا وقربنا من المجتمع.

طموح نادي الشباب لقب الدوري؟

ماضون بنفس الطريق وسنواصل العطاء ذاته. أما ما يتعلق باللقب فاسألني بعد الجولة السادسة وسأجيبك أما الآن فأرى أن الأمر سابـــــق لأوانه فالدوري لم يبح بكل أسراره.

وناشد حمزة البلوشي في كلمته الأخيرة جميع المحبين والداعمين بالوقوف خلف النادي في هذا الوقت بالذات، الذي نتصدر فيه الدوري منذ الجولة قبل الأخيرة من دوري عمانتل، ونتمنى منهم دعم النادي ولو بريال.