شقيقتان تنسجان قطعاً فنية من القماش

مزاج الأربعاء ٢٢/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
شقيقتان تنسجان قطعاً فنية من القماش

مسقط - زينب الهاشمية

بأناملهما الناعمة تبدع الشقيقتان أسماء الخروصية وهند الخروصية بفن التعامل مع الأقمشة، وتحويلها إلى قطع فنية مميزة تعكس بصمة ملونة مستوحاة من جمال الحياة.ومن أطقم المواليد إلى المحافظ والمخدات وغيرها من المنتجات تتفنن الشقيقتان في تقديم كل ما يبهر زبائنهما وخاصة من خلال مجموعة (fabric_art) وللمزيد تجيب أسماء عن أسئلتنا في الحوار التالي:

بداية ما هي فكرة المشروع وكيف كانت البداية في هذا المجال؟

لطالما عشقنا العمل على المشغولات اليدوية، وطورنا شغفنا بتعلم فن التطريز اليدوي والكروشيه من خلال الكتب وشبكة المعلومات. أما الخياطة فكان لأختي هند السبق في تعلمها من خلال التحاقها بدورات تدريبية، وقد برعت فيما تحب وأبدعت في خياطة وتصميم الملابس النسائية.. بعدها كان لابد لهذه الفنون أن تجتمع وللأفكار أن تُترجم وينعكس جمال تصورها في مشغولات فنية تضفي على حياتنا اليومية تميزا وأناقة.عموما نحن نسعى من خلال هذا المشروع لصنع بصمة رقي على مقتنياتنا الخاصة، على تفاصيل حياتنا اليومية، بصمة ملونة بألوان الحياة تُشعرنا بجمالها وتحيطنا بحيويتها ومتعة خوض تجاربها.

هل واجهت أية صعوبات في بداية مشوارك؟

كانت البداية بسيطة جدا ممهدة بما بدأناه من قبل من تعلم لهذه الفنون مدفوعة بعزيمة وهمة للبدء والوصول إلى المجتمع. هواية نمارسها بحب ونرسم من خلالها بصمتنا الخاصة.

ما هي المشغولات التي تقومين بصناعتها من الأقمشة؟

نصنع من الأقمشة قطعاً فنية نهذبها بلمسات ناعمة من التطاريز والدانتيلات، ونعمل حالياً على صناعة أطقم المواليد والمحافظ والأغطية والمخدات وسيكون لدينا توسع أكبر في الفترة المقبلة.

هل هناك إقبال على هذه المشغولات اليدوية؟

نعم لقد أسعدنا جداً إقبال الفتيات والأمهات على ما نوفره من منتجات وتفاعلهن بالتواصل والتشجيع المستمر وإثراء الأفكار، فبعض منتجاتنا هي ترجمة لأفكارهن. نشكر لهن هذه الثقة ونتمنى أن نرقى لأعلى جودة.

كيف تطورين مهارتك في هذا المجال؟

للثقافة البصرية دور فعال في إثراء عالم الأفكار وتطويرها. كذلك من الضروري أن نبقى على اطلاع بالمستجدات في مجال التصميم والخياطة والتقنيات المستحدثة في هذا المجال والحرص على تعلم المزيد. إلى جانب أننا نستلهم من جمال الحياة جمالاً لمنتجاتنا.

طموحاتك ومشاريعك المستقبلية؟

نتمنى أن تسمو مجموعة (fabric_ art) وترقى لتصحب محبي منتجاتها إلى عالم مدهش مليء بالتفاصيل المميزة المنسوجة باحترافية أكبر.