هذا رأي الخبراء الروس بالحالة النفسية لترامب

الحدث الثلاثاء ٢١/فبراير/٢٠١٧ ١٨:٤٩ م
هذا رأي الخبراء الروس بالحالة النفسية لترامب

أبوظبي - ش
يعكف مستشارون للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إعداد ملف من سبع ورقات عن الحالة النفسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليتعرّف قيصر الكريملين على صورة أوضح عن رجل البيت الأبيض الجديد قبل أول لقاء سيجمعهما قريباً، بحسب مستشار كبير في الكرملين، بحسب ما جاء في موقع سكاي نيوز عربية.
ونقلت قناة إن بي سي نيوز عن نائب وزير الخارجية الروسي السابق أندري فيدروف، أن الاستنتاجات الأولية تشير إلى أن ترامب يتحلّى بروح المخاطرة التي قد تنطوي في بعض الأحيان على سذاجة، وأنه لا يعرف بوتين جيداً.
وقال إن "عملاً جاداً جداً يجري في الكريملين من أجل رسم صورة نفسية للرئيس الأمريكي، استناداً للشهرين أو الأشهر الثلاثة الأخيرة"، قبل الإعداد للقاء لم يتحدد بعد بين الرئيسين.
وأوضح فيدروف الذي قال إنه يعرف ترامب منذ العام 2000 أن الملف يتم تحديثه بشكل دوري، مشيراً إلى أن الكثيرين في الكرملين يعتقدون أن "ترامب ينظر للرئاسة بنظرة رجل الأعمال".
وبشأن اللقاء المحتمل بين الرجلين، قال فيدروف إن "الرئيس بوتين لا يمكن أن يلتقي رجلاً خاسراً.. فعليه أولاً أن يسوي مشكلاته الداخلية قبل لقاء بوتين".
وينتاب القلق حكومة الرئيس الروسي بشكل متزايد بشأن معارك ترامب في واشنطن، بحسب فيدروف ونائب البرلمان السابق سيرغي ماركوف، الذي ما زال على صلة بالكرملين.
فبحسب رؤية موسكو، لا يملك ترامب السلطة السياسية الكافية لتحسين العلاقات، علما بأنه أشار سابقاً إلى أنه سيعمل على رفع بعض العقوبات عن روسيا.