مجموعة نماء تنظم حلقة «التواصل والعلاقات العامة»

مؤشر الثلاثاء ٢١/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مجموعة نماء تنظم حلقة «التواصل والعلاقات العامة»

مسقط -

نظمت مؤخراً مجموعة نماء ممثلة بدائرة التواصل والاستدامة حلقة عمل خاصة بالتواصل والعلاقات العامة بمعهد نماء لتنمية المهارات التابع لمجموعة نماء، ويأتي هذا التنظيم بالتعاون مع أكاديمية العلاقات العامة بالمملكة المتحدة – أكبر مركز للمؤهلات المعتمدة من قبل معهد تشارترد البريطاني للعلاقات العامة، حيث تستهدف الحلقة جميع المهتمين بالتواصل والعلاقات العامة من طلبة الإعلام والمختصين بالتواصل في جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة. وقد تطرقت الحلقة إلى عدة مواضيع أهمها التواصل الداخلي وأهميته لنجاح أي مؤسسة، حيث يعد التواصل الداخلي بين المؤسسات من أهم عوامل تحقيق بيئة عمل منتجة وصحية لجميع الأطراف في المؤسسة، بالإضافة إلى ذلك، فإن التواصل بشكل فاعل مع الموظفين يعمل على بناء علاقات جيدة بين أفراد المؤسسات، وبالتالي زيادة إنتاجية الموظفين، وزيادة ولائهم، مما يجعلهم رواد العلامة التجارية لمؤسساتهم.

وتناولت الحلقة أهمية التواصل وقت حدوث الأزمات والكوارث، وطريقة التعامل مع الأزمة وإدارتها، ودور التواصل في التحكم بمسارات الأزمة واتجاهاتها، وآلية تجنب سلبيات الأزمة، كما تم مناقشة دور موظفي التواصل في التعامل مع وسائل الإعلام وكيفية تقديم الحقائق للمجتمع. كما تم تسليط الضوء خلال الحلقة على دور العلاقات العامة، وأهمية التسويق فيه لجعله أكثر تنظيماً وفاعلية بصفته عنصر مهم من عناصر الترويج لأي مؤسسة، ودور العلاقات العامة في التسويق في إيجاد الثقة والمصداقية للشركة.

ومن هذا المنطلق، علقت المديرة التنفيذية لدائرة التواصل والاستدامة بمجموعة نماء غادة بنت محمد اليوسف، قائلة: «نسعى من خلال حلقة التواصل والعلاقات العامة إلى إيصال رسالة مجموعة نماء إلى أكبر شريحة من المؤسسات الحكومية والخاصة بأهمية التواصل والتعامل معه كمؤشر لنجاح العمل وأداة تفاعل نشطة داخل المؤسسة وخارجها». وتؤمن مجموعة نماء بالدور الحيوي والفاعل للتواصل سواء كان من خلال قنوات التواصل التقليدية أو من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، ويأتي دور التواصل والعلاقات العامة بأي مؤسسة في المستوى الأول من حيث الأولوية والأهمية، حيث إن التغيرات الطارئة في مفهوم التواصل في الوقت الراهن جعلت التواصل من مؤشرات نجاح أي مؤسسة خدمية.