الرئاسة المصرية تواصلت مع أسرة عمر عبدالرحمن... تعرّف على التفاصيل

الحدث الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ٢١:٣١ م
الرئاسة المصرية تواصلت مع أسرة عمر عبدالرحمن... تعرّف على التفاصيل

القاهرة – ش كشف أسد الله عمر عبدالرحمن، كواليس اتصال رئاسة الجمهورية به اليوم، حول عودة جثمان والده الذي توفي منذ أيام في السجون الأمريكية، مشيراً إلى أن أحد مستشاري الرئيس عبدالفتاح السيسي، طمأنهم حول إجراءات عودة جثمان الشيخ.
وأكد أسد الله، في تصريحات خاصة لـصحيفة «صوت الأمة» المصرية، أن أحد مستشاري الرئيس- رفض ذكر اسمه- تحدث معهم، وأخبرهم أنهم يعملون على إنهاء إجراءات نقل جثمان الشيخ عمر إلى القاهرة، مؤكداً لهم أن الرئاسة تقف معهم في عودة الجثمان.
وقال أسد الله: «مستشار الرئيس اعتذر لنا باسم الرئاسة حول الأحاديث الإعلامية المتناقلة للإساءة للشيخ، والهجوم عليه»، وخاصة بعد انتشار أصوات مطالبة بعدم دفن جثمانه في القاهرة».

وأضاف نجل الشيخ عمر، أن «مستشار الرئيس أكد أن الشيخ، حتى لو اختلفنا معه في بعض الإجراءات لكنه سيظل قيمة، وأنه إذا حدثت عقبات في الإجراءات عليهم أن يخبروا الرئاسة وستقوم بتذليلها لهم».

ولفت إلى أنهم تلقوا اتصالاً هاتفياً من قِبل وزارة الداخلية، تؤكد- من خلاله- سعيها في إجراءات عودة جثمان الشيخ إلى القاهرة في أسرع وقت لدفنه بمدافن العائلة في الدقهلية، نافيين رفضهم عودة جثمان الشيخ إلى القاهرة.

وأشار إلى أنهم ذهبوا إلى وزارة الخارجية للانتهاء من الأوراق، معلقاً: «ذهبنا الخارجية، وقالوا الأوراق هتروح أمريكا، ولن نقصر في أي شيء»، وأوضح أن هناك تعتيماً إعلامياً وأمنياً على نقل الجثمان إلى القاهرة من قِبل الجانب الأمريكي.
وبسؤاله حول عدم تكرار تجربة "الإسلامبولي"، بدفن جثمان الشيخ في مكان غير معلوم حتى لا يكون مرجعاً لأتباعه، قال: «لا أعتقد أن هذا سيحدث، فالسلطات المصرية متعاونة معنا بكل الطرق، ولن يحدث كما حدث مع جثمان الإسلامبولي». واختتم تصريحاته: «هناك مَن يريد الشماته في الشيخ، وهناك من يريد الضغط على الدولة لعدم عودة جثمان الشيخ».