شرطة عُمان السلطانية تحتفل بافتتاح وحدة المهام الخاصة بالسويق

بلادنا الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
شرطة عُمان السلطانية تحتفل بافتتاح وحدة المهام الخاصة بالسويق

مسقط -
احتفلت شرطة عمان السلطانية مساء أمس الأحد بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين.

رعى الاحتفال وزير الإسكان معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي، بحضور المفتش العام للشرطة والجمارك معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمواطنين. ولدى وصول راعي المناسبة معالي الشيخ وزير الإسكان إلى ميدان الاستعراض العسكري أدى الخريجون التحية العسكرية لمعاليه، ثم عزفت موسيقى شرطة عمان السلطانية السلام السلطاني، بعدها تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل ببدء مراسم التخريج، تلاه مرور طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري، بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ورددوا قسم الولاء ونداء التأييد، بعدها أدى الخريجون التحية العسكرية لراعي المناسبة ثم استأذن قائد الطابور لمغادرة ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.
وفي الختام قام راعي المناسبة بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للوحدة، والجولة في مرافقها ،كما قام بجولة في مرافق المبنى والذي يتكون من مبنى وحدة شرطة المهام الخاصة من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزوداً بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة. وعلى المستوى التدريبي تضمُ الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.
ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، بالإضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسب الشرطة على مهارات وفنون السباحة.
وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.