وزير التنمية الاجتماعية يرعى ختام الأعمال التطوعية بمصيرة

بلادنا الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
وزير التنمية الاجتماعية يرعى ختام الأعمال التطوعية بمصيرة

مسقط - ش
احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية أمس الأحد بختام فعاليات الأعمال التطوعية بولاية مصيرة، والتي نظمتها المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية بالتعاون مع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بمصيرة، وذلك خلال الفترة من العاشر ولغاية السادس عشر من شهر فبراير الجاري لفئة الأطفال ذوي الإعاقة وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية.
رعى الحفل وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ معالي محمد بن سعيّد الكلباني، وبحضور والي مصيرة وعضو مجلس الشورى وممثلي الجهات العسكرية والأمنية ومديري العموم وممثلي المصالح الحكومية والأهلية والمشايخ والرشداء والآباء والرؤساء التنفيذيين لمؤسسات القطاع الخاص وبرعاية شركة دليل لخدمات النفط.
وأكد معالي الشيخ الوزير أن المؤسسات الحكومية والخاصة تولي اهتماماً كبيراً بالعمل التطوعي وتشجع عليه، كما تشجع على غرس ثقافة حب العطاء والبذل في المجتمع العماني.
كما أشار معاليه إلى أن المعرض المصاحب ترجم قيمة العطاء لدى الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك من حيث الأعمال الفنية التي أبدعوا فيها.
وبدأ الحفل الذي أقيم بمقر نادي مصيرة الرياضي الثقافي بقراءة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى المدير العام للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية الشيخ أحمد بن سعيد المقبالي، كلمة الوزارة ذكر فيها أن العمل التطوعي لا يقتصر على فئة معيّنة من المجتمع بل يشمل جميع فئات المجتمع، ومن هذا المنطلق فإن مشاركة ذوي الإعاقة في العمل التطوعي لهو حافز يشجع الجميع للانخراط بالعمل التطوعي بمختلف أنواعه وأشكاله.
وأكد المدير العام في معرض كلمته على أن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أولى اهتماماً كبيراً للعمل التطوعي لما له من أثر في النهوض بالوطن والمواطن، ومن هذا المنطلق جاءت جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي تجسيداً لرؤية عاهل البلاد المفدى لتفعيل العمل التطوعي وتعميق الصلة بين أفراد المجتمع العماني. كما أولت وزارة التنمية الاجتماعية اهتماماً كبيراً بهذا العمل من خلال الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تنظمها الوزارة في مختلف المجالات التطوعية في ولايات ومحافظات السلطنة.
بعد ذلك شاهد راعي الحفل والحضور فن العازي والذي أبدع في تقديمه حالات مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بمصيرة، وعرض مسرحي بعنوان "بصمة تطوع" والذي قدّمه طلاب مدرسة المهلب بن أبي صفرة للتعليم الأساسي.
كما شهد الحفل تقديم أمل بنت جمعة البدوية من مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بالمضيبي، قصيدة شعرية بعنوان "أشب النور في عتمة سنيني"، أعقبها تقديم عرض مرئي لأنشطة وإنجازات مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بمصيرة في العمل التطوعي، كما تخلل الحفل تقديم أوبريت يحمل ثلاث لوحات مختلفة بعنوان "التطوع دربنا".
عقب ذلك قام راعي الحفل وزير التنمية الاجتماعية بتكريم جميع الجهات الداعمة إقامة وإنجاح فعاليات هذا الاحتفال.
كما تجوَّل راعي الحفل في المعرض المصاحب للحفل، والذي أبدعت فيه أنامل عدد من العاملين والمتطوعين من عدة جهات.