معرض الأعضاء الجدد ومعرض مسابقة الشباب للتصوير الضوئي.. اليوم

مزاج الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
معرض الأعضاء الجدد ومعرض مسابقة الشباب للتصوير الضوئي.. اليوم

مسقط -
يفتتح مساء اليوم الاثنين 20 فبراير 2017 معرض الأعضاء الجدد للجمعية العُمانية للتصوير الضوئي ومعرض مسابقة الشباب للتصوير الضوئي وذلك بمقر مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في مرتفعات المطار وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

وسيضم المعرض 39 صورة ضوئية تمثل 35 مصورا فوتوغرافيا انضموا بعضوياتهم للجمعية العمانية للتصوير الضوئي خلال العام الفائت، والتي خضعت أعمالهم للتقييم من لجنة تحكيم مختصة بهدف رفع مستوى الأعمال الفنية وتشجيع المصورين لتقديم أفضل ما لديهم من أعمال تمثل إبداعاتهم ورؤاهم المختلفة، وسعت الجمعية إلى عمل جلسات تهدف للنقد البناء لأعمال المتقدمين بعضويات وذلك من أجل تحسين عملية إخراج الأعمال الفنية الفوتوغرافية.

بالإضافة إلى ذلك سيتم افتتاح معرض مسابقة الشباب للتصوير الضوئي والتي أطلقت في أغسطس من العام الفائت لتستهدف جميع المصورين العُمانيين الشباب من الفئتين العمريتين تحت عمر 15 سنة وتحت عمر 20 سنة. المسابقة تهدف إلى إبراز إبداعات الشباب في عالم الفوتوغرافيا وتشجيعهم للمضي قدما بما يخدم الفوتوغرافيا العمانية وإظهار جماليات الضوء بطريقة متفردة. تقدم للمشاركة في المسابقة في فئة الشباب تحت 20 سنة (359) مشاركا، وتم اختيار 30 صورة ضوئية تمثل 19 مصورا ومصورة، وفي فئة الشباب تحت 15 سنة تقدم (257) مشاركا وتم اختيار 21 صورة ضوئية تمثل 13 مصورا ومصورة. كما سيتم اليوم تكريم المصورين الفائزين في مسابقة الشباب للتصوير الضوئي. الجدير بالذكر أن معرض الأعضاء الجدد ومعرض مسابقة الشباب للتصوير الضوئي سيستمران حتى 2 مارس 2017.