لماذا يرفض بعض رواد تويتر دفن عمر عبدالرحمن بمصر؟

الحدث الأحد ١٩/فبراير/٢٠١٧ ٢١:١٥ م
لماذا يرفض بعض رواد تويتر دفن عمر عبدالرحمن بمصر؟

القاهرة – ش طالب عدد من رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بعدم دفن الشيخ عمر عبد الرحمن الأب الروحى للجماعة الإسلامية فى مصر، وذلك بسبب ما اعتبروه متورطا فى الكثير من العمليات الإرهابية وعلى رأسها فتوى قتل الرئيس الراحل أنور السادات.

ودشن المغردون هاشتاج بعنوان " عمرعبدالرحمن_ميندفنش_فمصر"، والذى تصدر قائمة الاكثر تداولا عبر موقع "تويتر" بأكثر من 14 ألف تغريدة منذ تدشينه من ساعة.
قالت سالى: "أفتى بقتل المصريين وقتل فرحة المصريين لما أفتى بقتل الرئيس الراحل أنور السادات لا يدفن فى مصر.. عذرا لا نقبل".

وبالمقابل طالب البعض بدفن عمر عبد الرحمن فى الولايات المتحدة التى توفى بها، وكانت تحتضنه كل هذه الفترة، فقالت أميرة: "الأولى أن يندفن فى أمريكا اللى كانت محتضناه وبتديله لجوء سياسى من النظام المصرى..

وعلى جانب آخر قال هانى: "بسبب فكره وفتواه حتى لو نسى التاريخ.. لن ننسى حرقة قلوب الأمهات على ابنائهم حرق وتخريب وقتل فى مصر لن ننسى”.

وكان صرح نجل عمر عبدالرحمن، الذى توفى فى سجون الولايات المتحدة الأمريكية، مساء السبت، أن وصية والده أن يدفن فى مسقط رأسه بمصر، وتحديداً مدينة الجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية.