مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يوقّع مذكرة تعاون مع شركة أجيال المستقبل

مؤشر الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يوقّع 

مذكرة تعاون مع شركة أجيال المستقبل

مسقط -
وقّع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة التابع لمؤسسة الزبير مذكرة تعاون مع شركة أجيال المستقبل- إحدى شركات مجموعة دبليو جي تاول- وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً في مؤسسة الزبير، بحضور عضو مجلس الإدارة المنتدب لمؤسسة الزبير خالد بن محمد الزبير، والمدير العام لشركة أجيال المستقبل تقي بن علي سلطان، بالإضافة إلى عدد من المديرين التنفيذيين من المؤسستين. ووفقاً للمذكرة سيستفيد رواد الأعمال أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من مختلف برامج الدعم من شركة أجيال المستقبل، على أن يقوم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة باختيار أعضاء المركز الذين يمكن أن يستفيدوا من برامج الدعم من شركة أجيال المستقبل، والذين قام المركز بتقديم الاستشارات والتمكين اللازم لهم.

وحول أهمية هذه الاتفاقية قال عضو مجلس الإدارة المنتدب لمؤسسة الزبير، خالد بن محمد الزبير: «نحن سعيدون بالتوقيع مع مجموعة دبليو جي تاول لما لها من جهود ومبادرات في دعم ريادة الأعمال، ونحن واثقون من أن الجهود بين هاتين المجموعتين الرائدتين في مجال دعم ريادة الأعمال سيكون أثرها أفضل وأعم بهذا التعاون وهذه الشراكة، ومن خلال توقيع مذكرة التفاهم بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وبين شركة أجيال المستقبل تؤكد المجموعتان أن هناك حراكاً تكاملياً إيجابياً ملموساً بين القطاعين العام والخاص وبين الشركات الكبرى الرائدة من أجل تنمية المشاريع الصغيرة ودعم ريادة الأعمال بالسلطنة».
وأضاف قائلاً: «إن اهتمام مؤسسة الزبير بقطاع المشاريع الصغيرة وتنميتها لهو اهتمام أصيل تعمل المؤسسة على تحقيقه من خلال عدة مبادرات من أهمها إيجاد الشراكة والتعاون مع الشركات والمؤسسات الرائدة بالسلطنة والتي لها حضور مميّز في المجال ذاته.
وبإذن الله سيكون لهذه المذكرة أثر إيجابي سينعكس على المشاريع الصغيرة وأعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من خلال تضافر جهود المبادرتين وتكاتفهما معاً في تلبية متطلبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمكينهما من النجاح والديمومة».
ومن جانبه أكد المدير العام لشركة أجيال المستقبل، تقي بن علي سلطان: «إن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يلعب دوراً مهماً في الاقتصاد الوطني، ومن هنا نجد أن الحكومات في مختلف بلدان العالم أولت هذا القطاع اهتماماً خاصاً من أجل تحفيزه وزيادة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي، وبالنسبة للسلطنة فإن الاهتمام بهذا القطاع تعزز في العام 2013 من خلال التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم في سيح الشامخات لتنمية هذا القطاع الحيوي وتحفيز الشباب على الانخراط في ريادة الأعمال». مضيفاً: «ومنذ ذلك الوقت أخذ الاهتمام بهذا القطاع يتزايد ليس فقط من جانب الحكومة ولكن أيضاً من جانب القطاع الخاص من أجل لعب دور تكاملي مع الدور الذي تلعبه الحكومة، ولقد ظهرت على السطح عدة مبادرات ومن ضمنها تقديم القروض بشروط ميسرة والتدريب والاستشارات وأخرى تتمثل في تأسيس شركات مشتركة مع رواد الأعمال». مؤكداً أن هذه المبادرات كلها تهدف إلى تطوير هذا القطاع وتشجيع الشباب على العمل الحر.
وقال: «إن مذكرة التفاهم مع مؤسسة الزبير ممثلة بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لهي مبادرة في نفس الاتجاه وستخدم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال مشاريع مشتركة بين مؤسستين مرموقتين تخدمان الاقتصاد الوطني منذ عشرات السنين ولهما شأن كبير في المجال الاجتماعي أيضاً وأعني مؤسسة الزبير ومجموعة تاول. وإيماناً من المؤسستين بالمسـؤولية الوطنية فقد ارتأى القائمون عليهما توحيد الجهود لتحقيق غاية وطنية مهمة ستزيد من فعالية الجهود المبذولة وتعود بنفع أكبر على الجميع». ولعب مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة منذ تأسيسه دوراً ريادياً في إيجاد فرص للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، حيث يُعد مركـــز الزبيــر للمؤسسات الصغيرة من أهم المبادرات التي أطلقتها مجموعة الزبير في مجال التنمية المجتمعية الاقتصادية، ويجــدد التزامـــه في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات التي تعنى بتمكين ودعم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة في السلطنة.