فياريال يوقف نزيف النقاط في الليجا

الجماهير الأحد ١٩/فبراير/٢٠١٧ ٢١:٣٤ م
فياريال يوقف نزيف النقاط في الليجا

مدريد - (أ ف ب) : اوقف فياريال نزيف النقاط بفوزه القاتل والثمين على مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وسجل صامويل كاستييخو، بديل المهاجم الدولي الروسي دينيس تشيريشيف المعار من ريال مدريد، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة قبل الاخيرة من الوقت بدل الضائع اثر متابعته بيمناه من مسافة قريبة كرة عرضية من خاومي كوستا من الجهة اليسرى، اسكنها يمين الحارس الارجنتيني خيرونيمو رولي.
وهو الفوز الاول لفياريال بعد تعادلين متتاليين والعاشر هذا الموسم، فرفع رصيده الى 39 نقطة مشددا الخناق على ريال سوسييداد الخامس بعدما قلص الفارق بينهما الى نقطتين.
واستغل فياريال جيدا خسارة ايبار السابع امام مضيفه اشبيلية صفر-2 امس السبت، ووسع الفارق بينهما الى 4 نقاط في ظل منافسة الاخير له على البطاقة الثانية المؤهلة الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.
كما ان فياريال تفادى بفوزه تراجعه الى المركز السابع في حال فوز اتلتيك بلباو على مضيفه فالنسيا لاحقا، حيث سيقلص الفارق بينهما الى نقطة واحدة وينتزع المركز السابع من ايبار.
يذكر ان الفرق الثلاثة الاولى تتأهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، ويخوض الرابع الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة، فيما يخوض صاحبا المركزين الخامس والسادس مسابقة الدوري الاوروبي.
ويلعب لاحقا ايضا سلتا فيغو مع اوساسونا، وبرشلونة مع ليغانيس.
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ملقة مع لاس بالماس.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 52 نقطة من 21 مباراة
2- اشبيلية 49 من 23
3- برشلونة 48 من 22
4- اتلتيكو مدريد 45 من 23
5- ريال سوسييداد 41 من 23