الخيالة السلطانية تحقق مركز الوصيف في تصنيف "فرنس جالوب" بفرنسا

الجماهير الأحد ١٩/فبراير/٢٠١٧ ١٧:٥٢ م
الخيالة السلطانية تحقق مركز الوصيف في تصنيف "فرنس جالوب" بفرنسا

باريس-العمانية

توجت الخيالة السلطانية بمركز الوصيف في تصنيف "فرانس جالوب" بعد أن ظفرت بالمركز الأول في (13) سباقًا وحققت (28) مركزًا متقدمًا في مختلف مشاركاتها الموسم الفائت.

ويأتي هذا التتويج تواصلًا لإنجازات الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني في مختلف رياضات الفروسية وسباقات الخيل العالمية إذ أصدرت الجهة المنظمة لسباقات الخيل الفرنسية "فرنس جالوب" إحصائية كشفت خلالها النتائج المتقدمة للخيول المشاركة في سباقات الخيل الفرنسية الموسم الفائت.

وحققت خيول الخيالة السلطانية مركز الوصيف في سباقات الخيل الفرنسية الموسم الفائت وبفارق فوز واحد عن اسطبلات الشقب من دولة قطر الذي توج بالمركز الأول، وتقدمت من خلال نتائج خيولها عن أم قرن من دولة قطر والشحانية من دولة قطر والعتبة من المملكة العربية السعودية وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم (شادول - دبي).

وأوضحت الإحصائية أن الخيالة السلطانية هي الوحيدة من الدول العربية التي حققت (10) انتصارات في سباقات الخيل الفرنسية من خلال تتويج الحصان الصقر (3) مرات بالمركز الأول وسيلفين الموري مرتين وكريمة مرة واحدة ونفيس مرة واحدة وورود مرة واحدة وجاكيري صافنات مرة واحدة وفولكان دي كلوز مرة واحدة.

وأبرزت الإحصائية كذلك أن الخيالة السلطانية هي المالكة الوحيدة للخيول العربية التي لديها (11) خيلًا عربية بتصنيف (44) فأعلى والمصنفة تصنيفًا عالميٍا من (100) فأعلى من خلال الخيول سيلفين الموري تصنيف (54) وصنفت كأفضل مهرة في العالم العام 2015 والحصان الصقر (53,5) والحصان فولكان دو كلوز (50.5) والحصان نفيس (50.0) والفرس سميمة (50.5) والفرس المهند (49.5) والحصان جاكيري صافنات (48) والفرس كريمة (47.5) والمهرة ضباب (45.5) والحصان صداح (44).

وبينت الاحصائية أن الخيالة السلطانية تمتلك الفرس الوحيدة في العالم التي فازت في سباقات الفئة الأولى ذات العمر (3) سنوات وهي الفرس المهند التي حققت هذا الانتصار بتتويجها بطلة لثلاث مرات في سباقات جبل علي للفئة الأولى وذلك على مضمار نيوبري بالمملكة المتحدة.

وواصلت خيول الخيالة السلطانية تألقها في مضامير سباقات الخيل الفرنسية وحققت انتصارات في مختلف المضامير، حيث حقق الحصان الفريد المركز الأول في منافسات سباق بومبادور الذي بلغت مسافته 1200 متر بقيادة الفارس باليه وإشراف المدرب مونتجيرو وتوجت المهرة ضباب بالمركز الأول على مضمار كراون، والذي بلغت مسافته 1650 مترًا بقيادة الفارس سوجوب وإشراف المدرب جروسجن وتوج الحصان الصقر بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار لاتيست والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس جوليان ايوج.

وتوجت المهرة كريمة بالمركز الأول في منافسات سباق تولوز الفرنسي والذي بلغت مسافته 1600 متر بقيادة الفارس روهت وإشراف المدرب بيرتراس، كما توجت بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار كاستيرا فيردوزان والذي بلغت مسافته 1700 متر بقيادة الفارس روهت وإشراف المدرب كاديل.

من جانبه حقق الحصان كاسب المركز الثالث في منافسات سباق لاتيست الفرنسي في الخامس عشر من أبريل الفائت والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس باليه وإشراف المدرب مونتجيرو، كما حقق الحصان نفسه المركز الثالث في منافسات سباق لاتيست الفرنسي في الثامن من يونيو الفائت بقيادة الفارس باليه وإشراف المدرب مونتجيرو وحقق الحصان كاسب المركز الرابع في منافسات سباق اجن باساج والذي بلغت مسافته 2500 متر بقيادة الفارس باليه وإشراف المدرب مونتجيرو.

وحقق الحصان صداح مركز الوصيف على مضمار داكس والذي بلغت مسافته 2100 متر بقيادة الفارس برنارد وإشراف المدرب اكيوم وحقق الحصان صداح المركز الرابع في منافسات سباق لاتيست الذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس بيرنارد واشراف المدرب اكيوم.

وتوجت الفرس سميمه بالمركز الأول في منافسات سباق لونج شامب الفرنسي الذي بلغت مسافته 2000 متر بقيادة الفارس فان دن بوس وإشراف المدرب هاملن وظفرت سميمه بالمركز الأول في منافسات سباق ميلان الإيطالي الذي بلغت مسافته 1800 متر وحققت المركز الثالث في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار تولوز الذي بلغت مسافته 2200 متر بقيادة الفارس فان دن بوس وإشراف المدرب هاملن، كما حققت المركز الثالث والذي أقيم على مضمار نيوبري البريطاني والذي بلغت مسافته 2000 متر.

أما الفرس سيلفين الموري فظفرت بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار دوفيل الفرنسي والذي بلغت مسافته 2000 متر بقيادة الفارس برنارد وإشراف المدرب أكيوم، كما توجت بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار لاتيست الفرنسي والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس برنارد وإشراف المدرب أكيوم وحققت سيلفين الموري المركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار لونج شامب الفرنسي والذي بلغت مسافته 2000 متر بقيادة الفارس برنارد واشراف المدرب أكيوم.

وتوجت الفرس ورود بالمركز الأول في منافسات السباق الذي أقيم على مضمار لاتيست والذي بلغت مسافته 1900 متر بقيادة الفارس جوردن واشراف المدرب موريسون. وبهذه النتائج رفعت هذه الخيول علم السلطنة عاليًا في منصات التتويج من خلال نتائجها المتقدمة بفرنسا وبلجيكا وإيطاليا واسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.