7 مأكولات قد تؤدي إلى خسارة شباب بشرتك

مزاج الأحد ١٩/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٣ ص
7 مأكولات قد تؤدي إلى خسارة شباب بشرتك

مسقط - وكالات

الشيخوخة هي واحدة من أهم الأمور التي تعمل النساء على تجنبها وتجنب الوصول إليها نظراً لما تتركه من نتائج سلبية على صحتها النفسية والجسدية.

ولذلك فإن العديد من النساء يلجأن إلى مستحضرات التجــــميل والوصفات الطبيعـــــية التي تـــــساعد في الحد من هذه المشكلة.

إلا أنهن قد لا يكن على علم بوجود مأكولات تسرّع الشــــيخوخة ويجب تجنبها. ولذلك فإننا سنساعدكن في هذا الإطار، ونقدم لكن لائحة بهذه المأكولات لكي تحافظن على شباب دائم.

1. رقائق البطاطا المقلية: إن البطاطا المقلية وعلى الرغم من أنها واحدة من أكثر المأكولات طلباً من قبل العديد من الأشخاص إلا أنها تعد واحدة من أهم المأكولات التي تسبب الشيخوخة المبكرة، لا سيما وأن الدهون غير المشبعة تساهم في ظهور العديد من الأمراض والمشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على الجلد وتؤدي إلى ظهور التجاعيد.

2. المعجنات والحلوى: إن الدهون التقابلية التي تكون موجودة في هذا النوع من المأكولات، تؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض، كما أنها تشجع على تكون التجاعيد الجديدة في الجلد.

3. اللحوم المصنعة: إن أي نوع من اللحوم المصنعة لا تعود أبداً بالفوائد على صحة الإنسان كونها تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة، ونسبة عالية من النترات ما يشجع على تطور الأمراض وتسارع عملية الشيخوخة.

4. الكحول: تشير العديد من الدراسات إلى أن الإفراط في استهلاك الكحول قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ويؤدي إلى الأمراض المتعلقة بالكبد، وكذلك لأنواع معينة من السرطان.

5. الملح: إن تناول كمية كبيرة من الملح يومياً، يرفع من ضغط الدم ويزيد من نسبة الكولاجين وبالتالي يرفع معدّل التجاعيد حول العينين.

6. القهوة: تؤكد الأبحاث أن شرب القهوة إضافة إلى أنه يؤثّر على الأسنان ويخفي بياضها بطبقة من اللّون الأصفر، إلا أنه يعمل أيضاً على زيادة نسبة جفاف الجلد وبالتالي يعمل على ظهور التّجاعيد على الجسم بشكلٍ أوضح.

7. الأطعمة الحارّة: على الرغم من أن الأطعمة الحارّة قد تكون مناسبة لزيادة عمليّة الأيض إلا أنها مضرّة للجلد لا سيما وأن تناولها يؤدّي إلى تمدّد الأوعية الدّمويّة، وبالتّالي يزيد من حجم الجلد والتجاعيد.