مناقشة سبل تطوير «مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية»

بلادنا الأحد ١٩/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
مناقشة سبل تطوير «مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية»

مسقط -
ترأست رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية الاجتماع الأول للجنة الرئيسية لمسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية للعام 2017 - 2018م في دورتها الخامسة. وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة المجالات المطورة للمسابقة والمبادرات المعززة لتحفيز الحرفيين للمشاركة في منافسات المسابقة بالإضافة إلى الاطلاع على الأعمال والاختصاصات الموكلة للجان الفرعية المنبثقة من اللجنة الرئيسية للمسابقة، وتضمنت بنود الاجتماع استعراض حزمة من المقترحات المخصصة لزيادة أعداد المشاركين في المسابقة عبر دراسة إضافة مجالات حرفية مطورة وفتح فرص في محاور تنافسية جديدة، كما اشتمل الاجتماع على التأكد من جاهزية الدوائر الإقليمية للصناعات الحرفية في المحافظات لضمان استقبال كافة طلبات المشاركة والتزام المختصين بتعريف الحرفيين باستيفاء الاشتراطات المؤهلة للمسابقة من خلال تصميم وتنفيذ خطط توعوية موجهة لذلك.

وتحرص الهيئة على رفع مستوى المسابقة التي تقام دوريا كل سنتين لتأمين التنافسية بين الحرفيين عبر الإعداد والتنظيم المدروس وتوفير أعلى درجات الشفافية بما يرقى مع التشريف الذي وصلت إليه وهو حملها لاسم المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الأمر الذي يعكس الاهتمام العالي للقيمة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المثرية للقطاع الحرفي الوطني محلياً وإقليماً ودولياً.
وتجسد مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية مدى الرعاية السامية التي يوليها جلالته للحرفيين العمانيين لتحفيز قدراتهم واستثارة مكامن الإبداع لديهم من أجل إجادة التطوير والإنتاج الحرفي والارتقاء به إلى مستوى جمالي ونفعي.
وتهدف المسابقة في دورتها الخامسة للرقي بالصناعات الحرفية وزيادة الوعي المجتمعي بالحرف المطورة باعتبارها قطاعا متعدد الفرص للباحثين عن عمل من أصحاب المهارات الإبداعية والتطويرية إلى جانب حرص الهيئة على الارتقاء بالمنتجات الحرفية وإبراز روح التنافس بين الحرفيين. وتعد المسابقة في مقدمة أوجه الدعم الحرفي لكافة منتسبي القطاع الحرفي.