ملتقى البحث العلمي الأول ينطلق.. غدا السبت - الشبيبة

الأحد، ١٩ فبراير، ٢٠١٧

محليات

ملتقى البحث العلمي الأول ينطلق.. غدا السبت

الجمعة، ١٧ فبراير، ٢٠١٧

يهدف إلى إثراء البحوث العلمية في المجال الطبي في السلطنة

مسقط - ش

يرعى معالي وزير الصحة د. أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي صباح اليوم غد السبت افتتاح ملتقى البحث العلمي الأول للمستشفى السلطاني، الذي يقام بتنظيم من المديرية العامة للمستشفى السلطاني، ممثلاً في اللجنة الأخلاقية والبحوث العلمية، والذي سيقام بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة، ومدير عام المستشفى السلطاني د. قاسم بن أحمد السالمي، وبمشاركة عدد من الكوادر الصحية والإدارية العاملة بالمستشفى، وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمستشفى السلطاني.

وسوف يستمر الملتقى على مدى يومين، وستهدف إلى إثراء البحوث العلمية في المجال الطبي في السلطنة، ولإيجاد أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية السريرية المبنية على البراهين والدراسات العلمية، إضافة إلى تشجيع وتحفيز الكوادر الصحية على الاستمرار في إعداد البحوث الطبية بمختلف الميادين والتخصصات الطبية المختلفة، نظراً للدور المحوري الذي تلعبه الدراسات والبحوث في الارتقاء بالرعاية الصحية بشكل عام.

هذا وستتركز محاور ملتقى البحث العلمي الأول للمستشفى السلطاني حول مواضيع صحية متعددة أبرزها أمراض الكُلى، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الدم، و أمراض الأورام السرطانية، وأمراض الجهاز الهضمي والسمنة، وأمراض النساء والولادة، وأمراض الأعصاب، والأمراض الوراثية والجينات، وأمراض السكري والغدد الصماء، إضافة إلى مجالات الأشعة التشخيصية والتخدير و التغذية.

فيديو

معرض الصور