أبرز الأرقام والاحصائيات قبل المباراة بين ريال مدريد ونابولي

الجماهير الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠١٧ ١٩:٢٤ م
أبرز الأرقام والاحصائيات قبل المباراة بين ريال مدريد ونابولي

وكالات - ش
تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية اليوم الأربعاء إلى ملعب سانتياجو برنابيو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل نابولي الإيطالي ضيفاً على ريال في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى ريال مدريد للحصول على نتيجة جيدة والاستفادة من عامل الأرض والجمهور لإبعاد الحسابات المعقدة في مباراة الإياب على ملعب سان باولو ، وهو الشيء الذي يخطط له نابولي لزيادة حظوظه قبل لقاء العودة في الشهر المقبل.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المواجهة الأوروبية الوحيدة التي جمعت بين ريال مدريد ونابولي جاءت في الجولة الأولى من كأس الاتحاد الاوروبي 1987-1988 ، حيث تأهل النادي الإسباني 3-1 في مجموع المباراتين.

* ريال مدريد جرى اقصاؤه في سبع من آخر ثماني مواجهات خارج ميدانه أمام الأندية الإيطالية في كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا ، الاستثناء الوحيد كان ضد روما الموسم الماضي.

* نابولي حافظ مرة واحدة فقط على نظافة شباكة في آخر عشر مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا خارج ميدانه ، وكانت في زيارته إلى ملعب فياريال في ديسمبر 2011 حيث فاز 2-0.

* ريال مدريد يتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العشرين على التوالي وهو رقم قياسي في المسابقة ، في حين أنه وصل للدور نصف النهائي في المواسم الست الماضية.

* نابولي تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن تصدر مجموعته للمرة الأولى ، بعد أن جاء ثانياً في موسم 2011-2012 ، وثالثاً في 2013-2014 وهو لم يذهب أبعد من ثمن النهائي.

* ريال مدريد فاز منذ موسم 2010-2011 في 33 من 39 مباراة في دوري أبطال أوروبا على ميدانه ، فيما خسر مرتين ضد برشلونة في نيسان 2011 وشالكه في مارس 2015 وتعادل أربع مرات.

* نابولي لم يخسر بعيداً عن ميدانه في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، محققاً انتصارين اثنين وتعادل وحيد ، الخسارة الوحيدة جاءت في ملعب سان باولو ضد بشيكتاش بنتيجة 2-3.

* ريال مدريد لم يفشل في التسجيل على ميدانه في آخر 33 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، وهي أطول سلسلة في المسابقة ، الفريق الوحيد الذي منع الريال من التسجيل هو برشلونة (2-0 في أبريل 2011).

* كريستيانو رونالدو فشل في تسجيل أي هدف في آخر 433 دقيقة في دوري أبطال أوروبا ، وهي أطول فترة جفاف له مع ريال مدريد ، لكنه سجل 34 هدفاً في 38 مباراة في مراحل خروج المغلوب مع النادي الملكي.

* المهاجم البلجيكي درايس ميرتينز شارك في تسجيل ستة من آخر ثمانية أهداف مع نابولي في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي ، حيث سجل أربعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين حتى الآن.

* المهاجم الفرنسي كريم بنزيما سجل أربعة من آخر ستة أهداف سجلها ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، ليصبح سادس لاعب يصل إلى 50 هدفاً في تاريخ هذه المسابقة.