هذا عدد المدمنين على المخدرات في الكويت

الحدث الثلاثاء ١٤/فبراير/٢٠١٧ ١٣:٤١ م
هذا عدد المدمنين على المخدرات في الكويت

الكويت - ش
كشف رئيس الجمعية الصيدلية الكويتية د. هاني زكريا أن هناك 70 ألف مدمن في الكويت بينهم نسبة مرتفعة من الشباب بزيادة 25 في المئة في السنوات الثلاث الأخيرة، لافتاً إلى أنه يوجد أكثر من 7500 ملف مفتوح بمركز علاج الإدمان، بحسب ما جاء في صحيفة الراي الكويتية اليوم الثلاثاء.
وقال زكريا خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية صباح أمس لاستعراض فعاليات مؤتمر «واعي» الذي ينطلق 18 فبراير الجاري ويستمر لمدة ثلاثة أيام برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية إن نمو نسبة الإدمان في الكويت يستلزم اتخاذ معايير فورية لمكافحتها ونشر الوعي بين أركان المجتمع.
وأوضح زكريا أن مؤتمر «واعي» يأتي لدق ناقوس الخطر وإنقاذ شبابنا من آفة الإدمان حيث يهدف إلى حض الشباب على تفادي الوقوع في مطبات المخدرات المهلكة التي تقضي على مستقبلهم.
وأضاف أن المؤتمر سيتناول أيضاً كافة هذه القضايا كما يتضمن حلقات عمل يشارك فيها أخصائيون في الصحة والمجتمع، مبينا أن الجهات الاقتصادية الراعية مثال بيت التمويل الكويتي وبنك الكويت الدولي سوف تلعب دوراً محورياً خلال المؤتمر في حض الشباب على خوض العمل الاقتصادي وتسخير قدراتها في هذا المجال ما من شأنه أن يحد من الإدمان وآفاته السامة.
وزاد «سيناقش المؤتمر أيضاً كيفية تشجيع وتنمية مهارات الشباب عن طريق الارتباط بأنشطة إيجابية تساعد على إبراز هوية الفرد للحصول على أقصى استفادة ممكنة من أوقاتهم بالإضافة إلى تعريف العائلات بمظاهر ودلالات التعاطي لدى أبنائهم وكيفية حمايتهم من الوقوع في شرك الإدمان كما يسعى المؤتمر أيضاً إلى إيجاد آلية تنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي لنشر الوعي بين الطلبة لإعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية.