دار العطاء تفتتح المركز الثقافي بالظويهر بولاية الحمراء

بلادنا الأحد ١٢/فبراير/٢٠١٧ ١٦:٢٩ م
دار العطاء تفتتح المركز الثقافي بالظويهر بولاية الحمراء

الحمراء - ش

احتفلت جمعية دار العطاء بافتتاح المركز الثقافي بالظويهر بولاية الحمراء، برعاية عضو مجلس الدولة المكرم زاهر بن عبدالله العبري.

وتبلغ مساحة المركز 161.90 متر مربع، ويحتوي على فصل دراسي لتدريس القرآن الكريم ومحو الأمية وقاعة تحتوي على مكتبة مجهزة بالكتب و6 أجهزة حاسوب متصلة بخدمة الإنترنت بالإضافة إلى مكتب ومرفقات أخرى.

وحول المركز وما يضمه من تفاصيل قالت رئيسة جمعية دار العطاء المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية: إن المشروع يهدف إلى التشجيع على القراءة ونشر العلم والمعرفة بين الطلبة وأهالي المنطقة وإقامة الدورات التدريبية لما يتواءم مع العصر الحديث في استخدام الحاسوب لنشر النظام الإلكترونية، بالإضافة إلى فتح المجال أمام السيدات اللاتي فاتهن قطار التعليم للالتحاق بفصول محو الأمية.
وأضافت أن المشروع يقدم فصول محو الأمية وتعليم القرآن الكريم لنساء المنطقة طوال العام وفصول تعليم القرآن الكريم للأطفال خلال الإجازة الصيفية بالإضافة إلى دورات تدريبية ومحاضرات ثقافية لأهالي المنطقة.

وعن إدارة المشروع قالت الزدجالية: إن المشروع يدار عن طريق لجنة من المتطوعين التابعين لفريق أهل الخير التابع لمكتب والي الحمراء، أما بالنسبة لمعلمة القرآن الكريم فهي معينة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وحول ما تقوم به الجمعية من أعمال قال عضو بجمعية دار العطاء المهندس عبدالله بن محمد المزروعي: إن الجمعية تأسست في العام 2002 وتم إشهارها بقرار وزاري عام 2006 وتعمل الجمعية على تقديم خدمات متنوعة للأسر، وإنشاء مركز الظويهر هو أحد إنجازات الجمعية، حيث بلغت تكلفته أكثر من 22 ألف ريال عُماني وهو يهدف إلى التنمية المعرفية وتشجيع القراءة، وقدم المزروعي شكره لفريق أهل الخير ولأهالي منطقة الظويهر بولاية الحمراء على فكرة إنشاء المركز.