مشتريات المستثمرين العُمانيين تصعد بمؤشر سوق مسقط

مؤشر الأحد ١٢/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
مشتريات المستثمرين العُمانيين تصعد بمؤشر سوق مسقط

مسقط - العمانية

سجل مؤشر قطاع الصناعة الأسبوع الفائت أفضـــل صعـــود بين مؤشرات سوق مسقط للأوراق الماليـــة وأغلق على 7777 نقطـــة مرتفعا 83 نقطة مستفيدا من ارتفاع أسهم عدد من الشركات الصناعية المدرجة في عينة مؤشر القطاع، وشهدت مؤشرات سوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الفائت صعودا جماعيا، إذ ارتفع مؤشر سوق مسقط 30 وهو المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية حوالي 17 نقطة وأغلق على 5819 نقطة، وارتفع مؤشر قطاع الخدمات 16 نقطة ومؤشر السوق الشرعي 8 نقاط وصعد مؤشر القطاع المالي نقطتين.

وجاءت هذه الارتفاعات مع ازدياد مشتريات المستثمرين العمانيين التي مثّلت حوالي 88 في المئة من إجمالي قيمة التداول البالغة 8. 15 مليون ريال عماني مقابل مبيعات بنحو 82 في المئة من إجمالي قيمة التداول.
وارتفع الأسبوع الفائت عدد الصفقات المنفذة إلى 3807 صفقات مقابل 3540 صفقة في الأسبوع الذي سبقه، وتركزت أغلب الصفقات على سهم الأنوار لبلاط السيراميك الذي شهد تنفيذ 697 صفقة وسهم شركة المدينة للاستثمار الذي شهد تنفيذ 515 صفقة.
وارتفعت الأسبوع الفائت أسعار أسهم 23 شركة مقابل 16 شركة تراجعت أسعارها و22 شركة حافظت على مستوياتها السابقة.
وسجل سهم شركة الأنوار لبلاط السيراميك أفضل الارتفاعات وأغلق على 174 بيسة مرتفعا بنسبة 7. 13 في المئة، وقالت الشركة إن مجلس إدارتها اقترح توزيع أرباح نقدية بنسبة 8 في المئة أي 8 بيسات عن كل سهم، وستقوم الجمعية العامة العادية السنوية للشركة ببحث هذا المقترح في اجتماعها في 21 مارس المقبل.. وسجل سهم شركة صناعة مواد البناء أبرز التراجعات وأغلق على 34 بيسة متراجعا 5. 5 في المئة.