غدًا.. النقل والاتصالات تكشف خطتها للعام الجاري - الشبيبة

الأحد، ١٩ فبراير، ٢٠١٧

إقتصاد

غدًا.. النقل والاتصالات تكشف خطتها للعام الجاري

السبت، ١١ فبراير، ٢٠١٧

معالي د.أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات

مسقط - العمانية

يعقد معالي وزير النقل والاتصالات د. أحمد بن محمد الفطيسي غدًا الاحد لقاءً إعلاميًا يستعرض خلاله خطة وزارة النقل والاتصالات للعام الجاري.

يأتي هذا اللقاء الذي دأبت وزارة النقل والاتصالات على عقده سنويًا في إطار إطلاع المجتمع على ما تم تنفيذه خلال العام السابق في قطاعات الوزارة المتعددة التي ركزت خلال المرحلة الفائتة على تطوير القوانين والتشريعات المرتبطة بها، إلى جانب كشف تفاصيل برنامج خطتها للعام الجاري.

وتعمل وزارة النقل والاتصالات على استكمال المشاريع الاستراتيجية في قطاع الطرق أبرزها مشروع طريق الباطنة السريع بطول 272 كم، واستكمال تنفيذ مشروع ازدواجية طريق بدبد ـ صور بطول 248 كم، ومشروع ازدواجية طريق بركاء ـ نخل وازدواجية طريق عقبة الرستاق وازدواجية طريق طاقة ـ مرباط وازدواجية طريق عبري ـ ينقل (المرحلة الثانية) وازدواجية طريق أدم ـ ثمريت بجزأيه الأول والثاني وازدواجية الطريق من دوار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إلى دوار بلاد صور وطريق سناو ـ محوت ـ الدقم وطريق العبيلة الفياض وطريق بلاد الشهوم إلى الهجر بولاية عبري، وتحسين طريق مرباط ـ حاسك.

وسيسلط اللقاء الاعلامي الضوء على دور الموانئ والقطاع اللوجيستي في التنمية الاقتصادية وتطويره بما يلبي طموحات السلطنة في جعله رافدا قويا في التنمية الاقتصادية، وتمكينه من لعب دور أكبر في تنويع مصادر الدخل خاصة مع وجود بنى أساسية متكاملة وإنشاء المجموعة العمانية العالمية للوجستيات.

من جانبها تعكف وزارة النقل والاتصالات على تنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها الارتقاء بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات جنبًا الى جنب مع الجهات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات في السلطنة.

وشهد قطاع الطيران المدني تطورًا ملحوظًا مع ما صاحبه من مشاريع متعددة لتوفير الخدمات المهمة والضرورية لمواكبة التطورات المتسارعة، حيث تعمل وزارة النقل والاتصالات على استكمال مشروعات المطارات ومنها مشروع مطار مسقط الدولي الجديد والمطارات الإقليمية في كل من الدقم ورأس الحد وصحار. وتمضي جهود الهيئة العامة للطيران المدني قدما في تحرير أكبر قدر من الفرص الاستثمارية بقطاع الطيران المدني بالسلطنة لتشجيع القطاع الخاص للاستفادة من هذه الفرص ومن منطلق سياستها في التنويع الاقتصادي للمساعدة في تنويع مصادر الدخل غير النفطي. يحضر اللقاء سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل الوزارة للنقل وسعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل الوزارة للموانئ والشؤون البحرية وسعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني والمهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجستيات.

فيديو

معرض الصور