انطلاق المؤتمر الدولي السادس لطب الطوارئ بولاية صحار.. غدا

بلادنا الجمعة ١٠/فبراير/٢٠١٧ ١٩:٤٦ م
انطلاق المؤتمر الدولي السادس لطب الطوارئ بولاية صحار.. غدا

صحار – العمانية
ينظم مستشفى صحار، ممثلا بقسم الطوارئ غدا السبت، المؤتمر الدولي السادس لطب الطوارئ، بالتعاون مع جمعية طب الطوارئ العمانية، وجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقا لعلم السموم الإكلينكي، وذلك تحت رعاية معالي د. أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة.
ويهدف المؤتمر إلى تطوير معارف الأطباء، واطلاعهم على آخر المستجدات في علاج السموم والمواد الخطرة، والطرق الحديثة للتشخيص، والعلاج، مثل المواد المخدرة، والكحوليات، وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات، والتعرف على آخر ما توصل إليه الطب في هذا المجال .
وسيناقش المؤتمر العديد من المواضيع المتعلقة بطب الطوارئ، إضافة إلى تخصيص بعض المحاضرات خاصة لطلبة كلية الطب، والتمريض.
كما سيتطرق المؤتمر إلى معرفة كيفية التعامل مع المواد الكيميائية المنبعثة من المصانع، وكيفية التعامل مع التسرب الكيميائي، ومدى تأثيره على مستوى الفرد والبيئة .
وسيشارك في هذا المؤتمر أكثر من 200 مشارك من الأطباء، والفئات الطبية المساعدة من مختلف محافظات السلطنة، بالإضافة إلى مشاركين من منطقة صحار الصناعية، وكذلك ميناء صحار الصناعي بالإضافة إلى مشاركين من دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية .
وسيتحدث في هذا المؤتمر 25 محاضرا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، ومحاضرين من داخل السلطنة، وتستمر أعمال المؤتمر لمدة ثلاثة أيام .