هذه فوائد البخار للبشرة

7 أيام الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠١٧ ١٤:٠٩ م
هذه فوائد البخار للبشرة

يقدّم روتين البخار في المنزل فوائد عديدة للبشرة، فمن خلال تعرّض البشرة للبخار لنصف ساعة يمكن أن تحصلي على نتائج فعالة تساعدك على استعادة نضارة بشرتك وتألقها. وباعتبار أنك قد لا تجدين الوقت لزيارة أي من مراكز التجميل التي تقدّم هذه الخدمة باحتراف، فيمكنك أن تتبعي الخطوات البسيطة المذكورة أدناه لتطبيقه منزليا وكوني متأكدة أن بشرتك ستزداد نضارة وصحة يوماً بعد يوم!

فوائد حمام البخار
يقدم لك حمام البخار فوائد عديدة منها:
■تنظيف البشرة من الماكياج والأوساخ المتراكمة عليها.
■الوقاية من حب الشباب والبثور وتجنبها، حيث يفتح البخار المسامات وينظفها.
■يزيد البشرة نضارة وحيوية؛ لأنه بعد تعرّض البشرة للبخار تصبح خالية من الأوساخ والشوائب.
■تنظيف البشرة من خلايا البشرة الميّتة والمتراكمة.
خطوات حمام البخار في المنزل:
1/ تنظيف البشرة وتقشيرها باستخدام الغسول الخاص بك الذي نفضّل أن يكون خالياً من الصابون أو الكحول.
2/ تقشير البشرة باســتخدام مقشر طبيعي مثل الســـكر مع العســـل لإزالة خلايا البشرة الميّتة.
3/ لتبدئي بحمام البخار، قومي بغلي كمية من الماء في وعاء، وضعي الإناء على طاولة مسطحة ولفي منشفة جافة حوله.
4/ يمكن إضافة الأعشاب حسب نوع البشرة: للبشرة الحساسة اعتمدي عشبة البابونج، أو ماء الورد للبشرة العادية، وشرائح الليمون يمكن وضعها للبشرة الدهنية.
5/ بعد إضافة الأعشاب ضعي رأسك على بعد عشرين سنتيمتراً فوق الوعاء، وضعي المنشفة على الرأس مع التأكد من عدم وجود أي فراغ يسمح للبخار بالهروب.
6/ يمكن تعريض الوجه للبخار لفترات قصيرة على مدى عشر دقائق، ومن الأفضل أخذ استراحة وجيزة بين كل دقيقة أو دقيقتين.
7/ بعد انتهاء البخار، تجفف البشرة بلطف ويوضع المرطب الخاص بك عليها، وستلاحظين بشرة تزداد نضارة وتألقاً؛ حيث إن المسامات تكون قد تفتحت وتخلّصت من كل الشوائب والأوساخ.
8/ ينصح باعتماد حمام البخار للبشرة ما بين المرة إلى المرتين أسبوعياً، ويمكن أيضاً وضع ماسك طبيعي لتغذية البشرة بعد الانتهاء من البخار للحصول على أفضل النتائج.
9/ يفضّل لأصحاب البشرة الحساسة التقليل من مدة حمام البخار؛ لأنّ حمّام البخار سيؤذيها، وأيضاً التقليل من حمام البخار للبشرة ذات الطبيعة الصافية والنقية.

ننصح أيضاً بعدم وضع الثلج بعد الانتهاء من حمّام البخار مباشرةً على الوجه؛ لأنّ ذلك سيؤذي الشعيرات الدمويّة، لذلك كما ذكرنا سابقاً يجب لف الثلج بقطعة قماش ومن ثمّ استخدامها.