حلويات الجوهرتين تحظى بإقبال من زوار مهرجان مسقط بمتنزه العامرات

بلادنا الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
حلويات الجوهرتين تحظى بإقبال من زوار مهرجان مسقط بمتنزه العامرات

مسقط - عبدالله الرحبي

يعد ركن حلويات الجوهرتين من الأركان المخصصة للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في متنزه العامرات، ويعرض من خلاله حسن الكاسبي مجموعة من الحلويات العُمانية المصنّعة في منزله.

والمميّز في حسن الكاسبي ليس أنه من الذين امتهنوا صناعة الحلويات العُمانية فقط، بل إنه جددها حيث أدخل عليها مجموعة من الإضافات لاقت رواجاً كبيراً لدى المستهلك، ويتخصص الكاسبي في صناعة حلوى النارجيل وحلوى الماهوه وحلوى السمسمية، بالإضافة إلى تشكيل هذه الحلويات في شكل قطع التوفي.

ويلقى ركن حلويات الجوهرتين إقبالاً كبيراً من مختلف الفئات، فيما تقدّم عائلة الكاسبي قطعاً من تلك الحلويات للزوار كترحيب للاستمتاع بالمذاق الجميل مع ارتشاف فنجان من القهوة، وكانت معظم الأسئلة من قِبلهم تدور حول كيفية تحضير هذه الحلويات.
ويمتلك الكاسبي مشغلاً خاصاً بالقرب من منزله يعمل فيه مع أفراد عائلته على إعداد هذه الحلويات، حيث يتولى كل فرد من أفراد الأسرة مهمة معيّنة حسب البرنامج، وهذا البرنامج دائماً ما يكون مزدحماً جداً في فترة المناسبات والأعياد، حيث يتم تحضير الكميات حسب الطلب.
وعن مشاركته في المهرجان يقول الكاسبي: «تعتبر هذه المشاركة الثانية في مهرجان مسقط وهي فرصة لاكتساب العديد من الزبائن، والتعريف بالمنتج العُماني، وقد وجدنا إقبالاً جيداً على هذه المنتجات من قِبل زائري مهرجان مسقط». ويضيف الكاسبي: «نتطلع أن يستمر دعم الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لنا، وأن يُفتح لنا المجال للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية، وأن نجد هذه الحلويات تُقدم في أرقى الفنادق والمناسبات».