الجمعة، ٢٦ مايو، ٢٠١٧

محليات

إعلاميون وصحفيون لـ"الشبيبة"... الدقم وجهة استثمارية واقتصادية واعدة

الثلاثاء، ٧ فبراير، ٢٠١٧

ميناء الدقم

المزيد من الصور
ميناء الدقم
الدقم وجهة استثمارية واقتصادية واعدة
الدقم وجهة استثمارية واقتصادية واعدة
الدقم وجهة استثمارية واقتصادية واعدة
الدقم - علي بن محمد باقي

تطوّر ملحوظ ومراحل متقدمة لمختلف المشاريع التنموية والاستثمارية والصناعية والسكنية تشهده ولاية الدقم من خلال احتضان هذه الولاية المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والتي تعتبر ضمن أبرز المواقع الاستثمارية والاقتصادية على مستوى السلطنة، وكذلك المستوى الإقليمي نظراً لما تتمتع به من مقومات استثمارية وصناعية وكذلك وجودها الاستراتيجي الذي يتوسط معظم قارات العالم. وفي غضون أقل من خمس سنوات استطاعت الحكومة أن تستقطب مشاريع استثمارية إستراتيجية تمثل محورًا آخر لتنويع مصادر الدخل القومي وإحداث التنمية الشاملة في السلطنة.

ومن أبرز المشاريع الحالية بالمنطقة مطار الدقم والحوض الجاف وميناء الدقم ومدينة النهضة التي تتسع لـ 16 ألف شخص إضافة إلى مرافقها وخدماتها من مساجد وعيادة طبية ومطاعم فاخرة وأندية صحية وصالات رياضية وحدائق ترفيهية، كذلك مشروع سيباسك عمان الذي يعد مشروعًا صناعيًا ومبنى الإدارة ومشروع الوحدات السكنية والبالغ عددها 150 وحدة سكنية ومبنى المجسمات والخطط الاستثمارية والسياحية، إضافة إلى وجود عدد من الفنادق ذات الخمس نجوم وبعض المشاريع الاستثمارية والاقتصادية الأخرى.

وفي هذا الخصوص أشاد عدد الإعلاميين والمشاركين في ملتقى المراسلين الرابع الذي احتضنته المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم هذا العام بالتطور الكبير الذي تشهده المنطقة عامًا بعد آخر، مؤكدين أهميتها في خطة تنويع مصادر الدخل التي تقوم بها حكومة السلطنة حاليًا.

رئيس قطاع الأخبار المساعد بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إبراهيم بن سيف العزري قال: تعد منطقة الدقم من المواقع الرئيسية لاحتضان مشاريع استثمارية عملاقة نظرًا لموقعها الاستراتيجي وهي محطة جذب مشاريع ضخمة ما يعزز من جوانب الدخل الوطني ويرفد الاقتصاد العماني بروافد مستدامة.

فيما قال الإعلامي سعيد بن سيف الحبسي: تعد المشاريع الاقتصادية بولاية الدقم أحد أبرز المشاريع الوطنية التي تعزز جوانب الدخل الوطني على اعتبار أنها ذات أولوية اقتصادية ترفد الاقتصاد العماني بروافد مستمرة ومستدامة تساعد على الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

من جانبه أكد مراسل التلفزيون بمحافظة شمال الباطنة د. على بن سالم البادي أنها فرصة للتعرف عن قرب على واقع وحجم الفرص الاستثمارية المحلية والخارجية في هذه المنطقة الاقتصادية الواعدة والتي في غضون أقل من خمس سنوات استطاعت أن تستقطب مشاريع استثمارية إستراتيجية تمثل محورًا آخر لتنويع مصادر الدخل القومي وإحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة.

أما المراسل الصحفي أحمد بن ثابت المحروقي فقال: نتمنى من أصحاب الأموال والمستثمرين عدم تفويت فرصة إقامة مشاريعهم في الدقم لما تحظى به من امتيازات وما تقدمه الهيئة من خدمات وتسهيلات، متمنيًا التسريع في كافة أعمال البنية الأساسية للدقم وتهيئة البيئة الجاذبة للمستثمرين واستقطابهم.

كما أشاد الإعلامي د. عصام أحمد بالمنطقة الاقتصادية بالدقم وما تحويه من مشاريع عملاقه وأنها مفخرة للشعب العماني وهي من ضمن الجهود الجبارة التي تبذلها حكومة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم- حفظه الله ورعاه- خلال مسيرة النهضة المباركة الممتدة عبر 47 عامًا وذلك لتنفيذ برامج اقتصاديه كبري لتنويع مصادر الدخل.

مراسل التلفزيون بمنطقة الظاهرة خليفة الشماخي أضاف قائلًا: لا شك أن منطقة الدقم لها دورها الحيوي من خلال فرص الاستثمار والمشاريع والتوظيف وتعمين العديد من الوظائف القيادية والإشرافية، وكذلك بعض الوظائف ذات الطابع الفني والتقني والذي أثبت العمانيون من خلالها قدرتهم على إدارتها.

أما مراسل صحيفة الوطن بمحافظة الوسطى مبارك بن سعود الحرسوسي فقال: إن الصحفيين المشاركين تعرفوا على حجم الاستثمارات التي تشهدها ولاية الدقم والمراحل المتقدمة لمختلف تلك المشاريع بالمنطقة.

فيديو

معرض الصور