لجنة معالجة التداعيات الاقتصادية تقترح عدداً من الحلول المتعلقة بتسعيرة الوقود

بلادنا الاثنين ٠٦/فبراير/٢٠١٧ ١٨:٠٥ م
لجنة معالجة التداعيات الاقتصادية تقترح عدداً من الحلول المتعلقة بتسعيرة الوقود

مسقط - ش
اقترح أعضاء لجنة معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية وآثارها على المجتمع بمجلس الشورى عددًا من التوصيات والحلول المناسبة والقابلة للتنفيذ جراء تسعيرة الوقود للشهر الجاري وما نتج عنها من استياء للرأي العام وتأثر بعض فئات المجتمع، ومن المقرر عرضها ومناقشتها يوم (الأربعاء) في جلسة المجلس الاعتيادية الثامنة لدور الانعقاد السنوي الثاني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الثاني (2017/2016) من الفترة الثامنة (2015-2019) برئاسة سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع أكد أعضاء اللجنة على مدى تأثر المواطنين واستيائهم جراء تسعيرة الوقود للشهر الجاري، وذلك بعد رفع كلفة أجرة النقل من قبل سيارات الأجرة بالإضافة إلى تأثر طلاب وطالبات الجامعات والكليات وحافلات المدارس وكذلك المستهلكين نتيجة ارتفاع أسعار نقل البضائع من قبل الشاحنات وغيرها، بالإضافة إلى تأثر الموظفين المتجهين من مختلف المناطق إلى رأس عملهم بشكل يومي.
كما بحثت اللجنة آلية لتحديد سعر النفط وانعكاساته الإيجابية والسلبية على الاقتصادي الوطني، إلى جانب إيجاد وسيلة لدعم بعض فئات المجتمع كمحدودي الدخل والطلبة وغيرهم. منوهين في الوقت ذاته على أهمية تفعيل الأدوات الرقابية والبرلمانية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.