الجمعة، ٢٦ مايو، ٢٠١٧

محليات

«المسـتشـفى السلـطـــاني» ينـظـم فعالية توعوية حول أمراض السرطان

الأحد، ٥ فبراير، ٢٠١٧

خلال الفعالية



مسقط - ش

في إطار الأسبوع الخليجي الثاني للتوعية بالسرطان، وفي بادرة تَنُم عن الشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع، شارك عدد من نجوم المنتخب الوطني الأول وهم: عماد الحوسني، وأحمد حديد، وطلال خلفان، وسلطان الطوقي، وسعيد شنون، في الفعالية التوعوية حول أمراض السرطان التي نظمها المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني أمس السبت بمشاركة الكوادر الصحية العاملة في مجال الأورام السرطانية بالمركز الوطني للأورام، ومختلف شرائح المجتمع وذلك في مركز جراند مول مسقط.

هدفت الفعالية إلى تعزيز وعي المجتمع والأفراد حول أمراض السرطان من حيث المسببات والأعراض وأساليب الوقاية منها، والتركيز على أهمية النشاط البدني والأنماط الغذائية الصحية في الوقاية من أمراض السرطان. واشتملت الفعالية التوعوية على أنشطة متنوعة، حيث تضمنت أركانا صحية تثقيفية تحتوي على مطويات وكتيبات حول أمراض السرطان المختلفة وطرق الوقاية منها. كما قدم نجوم المنتخب الوطني الأول نصائح لزوار المركز، حيث أكد النجم عماد الحوسني على «أهمية ممارسة النشاط البدني بصفة يومية نظراً للدور الذي يلعبه في تعزيز مناعة الجسم والحفاظ على صحة الأعضاء الحيوية في أبداننا»، بعدها قام زوار الفعالية التوعوية بالتقاط الصور التذكارية مع نجوم المنتخب، بعد ذلك قُدمت فعاليات ترفيهية للزوار والأطفال، بما في ذلك الرسم على وجوه الأطفال، الرسم على الرمال من قبل الفنانة شيماء المغيرية، إضافة إلى رزحة عمانية من وحي التراث العماني الأصيل.

وفي ختام الفعالية، توجه نجوم المنتخب الوطني الأول إلى المركز الوطني للأورام، وذلك لزيارة المرضى في أقسام ترقيد أورام الأطفال والكبار، حيث قاموا بتوزيع هدايا تذكارية لهم، إلى جانب التقاط الصور مع المرضى.

جدير بالذكر أن أهمية الأنشطة التوعوية حول أمراض الأورام السرطانية تتجلى في إطلاع الأفراد والمجتمع على الأعراض الرئيسية لأمراض الأورام، حيث إن الكشف المبكر عن السرطان يساهم في تحسن فرص الشفاء منه، إضافة إلى تعريفهم على أساليب الوقاية من أمراض السرطان بما في ذلك ممارسة النشاط البدني بصفة يومية، والإكثار من تناول الخضروات الفواكه، والابتعاد عن الأنماط الغذائية الخاطئة والعادات السلوكية الضارة.

فيديو

معرض الصور