السبت، ٢٢ يوليو، ٢٠١٧

أنا حلوة

قبل الحجز.. فكري في هذه الأمور!

الأربعاء، ١ فبراير، ٢٠١٧



إحدى أهم القرارات التي تقومين بها عند السفر هي اختيار وحجز الفندق الذي ستقيمين به أثناء رحلتك وقد يؤثر هذا القرار على خطتك ومجرى الرحلة من حيث الميزانية والراحة والبرنامج العام، لذلك ينصحك موقع batutaبالتفكير في هذه النقاط قبل تأكيد الحجز.

1- موقع الفندق

يتعلق هذا الأمر بأسباب سفرك؛ فإذا كان هدف سفرتك جلسات الأعمال فعليك الحجز في فندق قريب من منطقة الأعمال، وإذا كان هدفك زيارة المعالم التاريخية والثقافية فمن المفضّل أن تقيمي في مركز المدينة. ونحن ننصحك بالإقامة في ضواحي المدينة في مواقع ذات مناظر طبيعية خلابة، وذلك إذا كان هدفك الانعزال والاسترخاء.

2- رسوم إضافية

تأكدي عند حجز الفندق من الأشياء التي يشملها السعر الكامل فيما يتعلق بخدمات الراحة؛ فإذا كنت ترغبين بخدمة ال"واي فاي" مثلا اختاري فندقا يقدم هذه الخدمة ضمن السعر الشامل ولا يتطلّب الرسوم الإضافية.

3- هل هناك خدمات خاصة؟

تحتوي معظم الفنادق على الخدمات الفندقية الأساسية التي يحتاجها السائح، ولكن تحتوي بعض الفنادق على خدمات فريدة مثل المنتجعات العلاجية وأحواض السباحة ومراكز اللياقة البدنية وغيرها من خدمات المتعة والترفيه. ننصحك بالتأكد من احتواء الفندق على الخدمات التي ترغبين بها لتستمتعيخلال إقامتك.

4- غرفة شاملة الفطور

يمكنك توفير الكثير من المال من خلال الحرص على حجز غرفة شاملة الفطور لأن وجبات الفطور لجميع أفراد العائلة يمكنها أن تكلّف الكثير من المال حين تتناولها العائلة يومياً لمدّة الرحلة.

5- فنادق عائلية

ليست جميع الفنادق ملائمة للإقامة العائلية، فالعائلات مع الأطفال تتطلّب خدمات خاصة كالسرير للطفل، ومناطق الألعاب الترفيهية وأحواض السباحة المؤهلة للأطفال الصغار وغيرها من الخدمات، لذلك احجزي في فندق ملائم للعائلات إذا كنت ترغبينفي السفر مع أسرتك.

6- تقييمات الزوار

ليس هناك نصيحة أفضل من النصيحة التي تأخذينها من سائح زار الفندق الذي ترغبينبالحجز فيه، فذلك يمكنه إعطاءك فكرة أكثر واقعية عما ينتظرك. لذلك اقرأي التقييمات التي ينشرها السياح في المواقع العديدة على شبكة الانترنت لتزيديمن معلوماتك عن الفنادق المختلفة في الموقع الذي ترغبينفي زيارته.

فيديو

معرض الصور