السبت، ٢٢ يوليو، ٢٠١٧

أنا حلوة

عطلة رومانسية في “أتانا مسندم”

الأربعاء، ١ فبراير، ٢٠١٧

المزيد من الصور


مسقط – لورا نصره

سواءً كنت تخططين للاحتفال بذكرى زواجك، أو تريدين مفاجأة من تحبين بعطلة رومانسية بمناسبة يوم الحب الذي اقترب كثيرا، أو كنت تودين قضاء فسحة رومنسية فإنك ستجدين في مسندم كل ما يفرح قلبك وقلب من تحبين.

نحن نعدك أن تكون الاجازة في مسندم أجمل لو وقع اختيارك على فندق "أتانا مسندم" الذي يقع في أعالي مسندم الصخرية بالقرب من مطار خصب، فهو يوفر أجواء ساحرة وخدمة مميزة انطلاقا من شعاره "مرحباً باللي جانا"، ف"أتانا" يجسد الضيافة العمانية التي تحتفي بقوة بالضيف حيث يجد الضيف في كل زاوية لمسة عمانية فريدة تمزج بين الفن التراثي والفن الحديث.

بمجرد وصولك إلى المنتجع ذي النجوم الأربع ستشعرين بكرم الضيافة وستجدين من يساعدك لاستكشاف كنوز عمان المكنونة الطبيعية والثقافية حيث تتمتع المنطقة بالكثير من المقومات فهي غنية بالثقافة والتاريخ العريق، والمناظر الطبيعية الساحرة، والتنوع في العادات والتقاليد.

يقع الفندق في الحافة الشمالية من شبه جزيرة مسندم بالقرب من الحدود مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو كذلك على مقربة من مطار خصب حيث يستغرق الضيف 10 دقائق فقط بالسيارة للوصول إلى الفندق. ويبعد عن دبي بمسافة 160 كلم، و40 كلم عن رأس الخيمة، كما تستغرق رحلة الطيران من مسقط إلى خصب 55 دقيقة، وتستغرق الرحلة البحرية عبر العبّارة خمس ساعات من مسقط.

هذا ويوفر منتجع أتانا مسندم 105 غرفة ضيافة، وغرف دوبلكس وأجنحة تطل جميعها إما على مياه بحر مسندم أو على جبالها الشامخة، كما تشتمل الأجنحة إما على شرفة خاصة أو شرفة سطحية خاصة، بالإضافة إلى جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة، وطاولة طعام، ومطبخ. ويمتاز أثاث هذه الغرف بطابع عماني تقليدي.

أما المناظر الطبيعية الساحرة - كالكثبان الرملية الناعمة، والجبال الصخرية والشواطئ الرملية الهادئة- فستكون في انتظارك حيث يمكنك زيارة المدن الزاخرة بالجماليات الثقافية والفنون والموسيقى التقليدية، والقلاع والحصون العتيقة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر ميلادي. كما يمكنك الاسترخاء تحت الجو المشمس الذي يشرق على هذه الأرض طوال العام.

ماذا ستأكلين؟

توفر فنادق أتانا مطاعم مميزة بمأكولاتها التي تأسر الأذواق بالإضافة إلى أجوائها الهادئة وخدمتها الراقية وفق أصول الضيافة العمانية حيث يتم تحضير الوجبات على يد أمهر الطهاة. فيمكنك الاستمتاع بالمأكولات المحلية لذيذة الطعم بما فيها المأكولات البحرية الطازجة والحلويات المحلاة بالعسل في مطعم "الموري" -وهو الاسم التقليدي لفرن الطبخ المستخدم في البيوت العمانية في منطقة الشرقية بالتحديد- وقد تم اختيار هذا الاسم ليكون اسم المطعم الذي يستقبل الضيوف طوال اليوم ويقدم لهم -إلى جانب الأطباق العالمية- فرصة لتجربة المأكولات العمانية أو المأكولات التقليدية المطورة.

يقع هذا المطعم في موقع فريد وتوجد فيه مقاعد خارجية لمحبي الهواء الطلق.

الطبيعة الخلابة والانشطة المتنوعة

يمكنك أن تستمتعي بالضيافة والترحيب بأسلوب مختلف وفريد في جنة عربية تمزج بين هدوء البحر وشموخ الجبال، كما يمكنك أن تستمتعي بمناظر الغروب الساحرة، والقلاع العتيقة الشامخة والأسواق التجارية التي تعج بالحياة والمشاعر.. هكذا يمكنك أن تكوني جزءاً من ثقافة لازالت تحتفي بتراث أصيل يعود إلى أزمنة غابرة، ولكنها في الوقت ذاته تواكب تطورات العصر في القرن الحادي والعشرين في تمازج عجيب قلّما تجده في العالم. هذه الثقافة بكل أمزجتها وبكل أطيافها وألوانها وتاريخها وجبالها وشواطئها وصحاريها هي ما تحتفي به فنادق أتانا التي يمكنك منها الانطلاق لممارسة أنشطة مثيرة لن يكون بالإمكان محوها من ذاكرتك، فعلى الرغم من أن الجبال قد تبدو جرداء تماما إلا أن الحياة الحقيقية في مسندم ستجدينها تحت الماء في رحلة الغوص الممتعة حيث هناك تنوع كبير في الحياة البحرية وقد وفرت الطبيعة هناك بعض نقاط الغوص المذهلة، كما يمكنك أن تستمتعي بالسباحة بين الأسماك باستخدام قناع الغوص مع أنبوب ورؤية كائنات مذهلة بدءا من أسماك السطح الكبيرة ، وفرس البحر، بالإضافة إلى عدة أنواع من الروبيان، وعلى الشعاب المرجانية ستجدين الباراكودا، فضلا عن العديد من أسماك الشعاب المرجانية الاستوائية. ومن أفضل مواقع الغوص ليما، وصخرة الأخطبوط، ورأس Marovi، ومعبد روك.

أيضا يمكنك مشاهدة الدلافين والاستمتاع بتلك الرحلات من خلال قارب الداو في الساحل الجميل من مسندم حيث سيكون بإمكانك رؤية الدلافين على بعد 10 دقائق من ميناء خصب، وكذلك ستشاهدين سلاحف البحر وأنواع مختلفة من الطيور وسيكون بإمكانك زيارة جزيرة التلغراف وقرى الصيد القديمة مع البيوت الحجرية القديمة.

هل تعبتم؟

انتظري لا تتعجلي العودة إلى فندق أتانا الرائع حيث لازال بإمكانكم الاستمتاع بجولة في الأماكن التاريخية الهامة في مسندم وبعدها يمكن الحصول على وجبة رائعة من مطعم الموري قبل أن تستمتعي بالراحة التي توفرها لك الأجواء والغرف في فندق أتانا..بعد كل هذا هل أنت مترددة في عيش المغامرة في مسندم؟

فيديو

معرض الصور