7 مشتركين يتأهلون إلى التصفيات المباشرة المقبلة في "أراب أيدول"

7 أيام الأربعاء ٠١/فبراير/٢٠١٧ ١٦:٣٥ م
7 مشتركين يتأهلون إلى التصفيات المباشرة المقبلة في "أراب أيدول"

دبي- وكالات
تأهل سبعة مشتركين إلى التصفيات المباشرة المقبلة وذلك ضمن الموسم الرابع من برنامج « أراب أيدول» على «أم بي سي» بعدما قال الجمهور كلمته من خلال التصويت، وبعد سهرتين مليئتين بأجمل الأغاني مع النجمة المصريّة أنغام التي حلّت ضيفة على سهرة النتائج، ومع أصوات 9 من المشتركين الذين غنّوا منفردين حيناً وضمن مجموعات أحياناً حانت لحظة النتيجة التي أنهت مشوار اثنين من المواهب في البرنامج هما وليد بشارة وكوثر برّاني.

وبحسب «القدس العربي» انطلقت الحلقة مع مهند حسين من الأردن مع «فوق النخل» و»قدك المياس» لصباح فخري، فحيّته أحلام على أدائه، واعتبره حسن مصدراً لإسعاد الناس، وأثنت نانسي على الخليط الجميل في القدود الحلبية بطريقة سلسة، كما أشاد وائل بحسن اختياره. أما داليا سعيد -من مصر- فغنت «آه يا دنيا» لبوسي، فعلقت نانسي بأنها تعشق هذا اللون الشعبي ورأت أنها وُفقت في تقديمه، فيما قارن وائل بين الصوت الجميل والأداء الجيد معتبراً أن داليا تجمع الاثنين معاً، ونصحها بأن تتوجه للناس والجمهور في غنائها وليس لنفسها. وأثنى حسن على اختيارها معتبراً أن الأغنية الشعبيّة هي التي تربح لأنها تمثل الناس، وأعربت أحلام عن سعادتها بتميّز داليا في الغناء كونها هي من اختارت لها الأغنية هذا الأسبوع، مؤكدة أنها أدركت بأن هذا اللون سيليق بها.

كما أدّى وليد بشارة من لبنان «جرح الماضي» لوائل جسّار، وبعد ذلك غنّى أمير دندن من فلسطين «على الله تعود» لوديع الصافي، أما محمد بن صالح من تونس فغنّى «أهواك» لعبدالحليم حافظ، وأدّى يعقوب شاهين من فلسطين «على العقيق» لصباح فخري، أما كوثر برّاني من المغرب فأدّت «مقادير» لطلاح مداح، ثم كان الختام مع عمّار محمّد من اليمن مع «سر حبي فيك غامض» لأبوبكر سالم. أما حلقة النتائج فحملت عنوان السينما، وتضمّنت مجموعة من أشهر أغاني الأفلام وكانت ضيفتها النجمة أنغام التي غنّت مجموعة من أجمل أغنياتها خلال الحلقة. استُهلت الحلقة بأغنية «علّي صوتك» لمحمد منير من فيلم «المصير». وغنّت داليا سعيد وكوثر براني أغنية «سونة» لشادية، فشكلتا المجموعة الأولى، وانتقلت المشتركتان بعدها إلى منطقة الخطر لحصولهما على نسبة تصويت قليلة من الجمهور.

أما المجموعة الثانية فتألفت من أمير دندن، وعمّار محمّد، ومحمد بن صالح، وحصل المشتركون الثلاثة على نسبة تصويت جيدة أهلتهم للانتقال بأمان إلى حلقات الأسبوع المقبل. وبعدها قدمت المجموعة الثالثة المؤلفة من وليد بشارة ومهند حسين ويعقوب شاهين وهمام ابراهيم ميدلي لأغاني عبدالحليم حافظ، وانتقلوا بعده إلى المسرح لانتظار الإعلان عن أسماء المشتركين الذين سيقفون في دائرة الخطر، فكان همام ابراهيم وعمّار محمد في أمان، فيما وضع مهند حسين ووليد بشارة في دائرة الخطر.

وفي الختام وقف المشتركون الأربعة داليا سعيد، وكوثر برّاني، ووليد بشارة ومهند حسين في انتظار النتيجة النهائية لمعرفة من هما المشتركان اللذان سيغادران البرنامج، فحصل وليد بشارة وكوثر براني على أقل نسبة تصويت أخرجتهما من البرنامج، وأنهت بالتالي رحلتهما فيه. هكذا، يكون قد انتقل إلى التصفيات المقبلة كل من: أمير دندن، ويعقوب شاهين، وهمام ابراهيم، وعمّار محمد، ومحمد بن صالح، ومهند حسين، وداليا سعيد.