فخر عُمان : الصالحية تتحدى الإعاقة وتحقق المركزالأول خليجياً في الكاريكاتير الإعلامي - الشبيبة

الأحد، ٢٦ مارس، ٢٠١٧

فخر عُمان

فخر عُمان : الصالحية تتحدى الإعاقة وتحقق المركزالأول خليجياً في الكاريكاتير الإعلامي

الثلاثاء، ٣١ يناير، ٢٠١٧

إرادة قوية، عزيمة عالية، انتصار على النفس، صفات اتسمت بها صفاء بنت حمدان الصالحية

المزيد من الصور
إرادة قوية، عزيمة عالية، انتصار على النفس، صفات اتسمت بها صفاء بنت حمدان الصالحية
صفاء بنت حمدان الصالحية


خاص

إرادة قوية، عزيمة عالية، انتصار على النفس، صفات اتسم بها ذوو الاحتياجات الخاصة ليثبتوا للجميع بقدراتهم الفنية والعلمية والرياضية أنهم متميزون في كل مجال وبكل حالاتهم.

صفاء بنت حمدان الصالحية من ولاية صحار ابنة الـ21 عاماً تعاني من إعاقة ولكنها استطاعت أن تحقق المركز الأول على مستوى دول الخليج العربية في مجال رسم «الكاريكاتير الإعلامي» في مسابقة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، وقبل عامين حصلت على المركز الثاني للجائزة نفسها. حدثتنا الصالحية عن بدايتها بقولها: كنت أمارس الرسم منذ أن كان عمري 9 سنوات فأنا أعشق الألوان والرسوم المتحركة، وكنت دائمًا أحاول تقليد ما أراه من رسومات في التلفاز أو أي صورة تمر من أمامي.

ومن بعدها تطورت موهبتي لتحمل رسالة تصل بطريقة سهلة وسلسة إلى الجميع.

وأشادت بدور مركز تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في دعمها واحتضانها وتوفير جميع المستلزمات والمناخ المناسب لها في الرسم، ولتذليل كل الصعوبات التي عانت منها.

وعبَّرت الصالحية عن شعورها بالفخر والسعادة لما حققته من إنجاز في تمثيل ورفع علم السلطنة عاليًا والذي كان أحد أحلامها.

وترى أستاذتها مريم البلوشية بأن احتضان ودمج هذه الفئة في المجتمع ضرورة ملحة لكونها بحاجة لجهات تحتضنها بعد التخرج من المركز، ودعت الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المراكز فهم يقدمون ورش فنية تدريبية لمراكز وجمعيات ذوي الإعاقة ومدارس الدمج التربوي، بالإضافة إلى تدشين الكثير من المسابقات فهي البيئة المناسبة لهم.

جدير بالذكر أن أطفال المركز حققوا إنجازات على مستوى الخليج، فالأطفال الذين يعانون من الإعاقة السمعية حصلوا على أفضل مشاركة فنية متميزة في مسابقة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، وحصلت الطفلة طيف الجابرية على المستوى الأول في مسابقة بزوغ الشمس.

فيديو

معرض الصور