الجمعة، ٢٦ مايو، ٢٠١٧

محليات

برعاية وكيل وزارة الإعلام.. افتتاح ملتقى المراسل الصحفي بالدقم

الثلاثاء، ٣١ يناير، ٢٠١٧

راعي الحفل والحضور

المزيد من الصور
راعي الحفل والحضور
جانب من المشاركين


الدقم -

برعاية وكيل وزارة الإعلام سعادة علي بن خلفان الجابري تم مساء أمس الاثنين في ولاية الدقم افتتاح ملتقى المراسل الصحفي الرابع الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والذي يعقد خلال الفترة من 30 يناير وحتى 1 فبراير.

وقد بدأ الافتتاح بكلمة لرئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية عوض بن سعيد باقوير، أشار فيها إلى أن الملتقى يسعى لتحقيق جملة من الأهداف تتمثل في إكساب المشاركين أسس ومهارات العمل المهني للمراسل الصحفي وأساليب تطبيقها، بالإضافة إلى تعزيز مهارات إدارة وتنظيم العمل الصحفي للمراسل من خلال إدارة مهامه المهنية.

ويتضمن برنامج الملتقى زيارات لعدد من المعالم الاقتصادية والمشاريع التي تشهدها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من أبرزها ميناء الدقم والحوض الجاف ومصفاة الدقم ومصفاة إنتاج حامض السيباسك وقرية النهضة بالدقم وحديقة الصخور، كما سيتم تقديم عروض مرئية عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالإضافة إلى عقد لقاء إعلامي مفتوح يناقش أبرز القضايا الإعلاميّة.

أما نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إسماعيل بن أحمد البلوشي فقال في كلمته: إن وجودكم اليوم بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم سيتيح لكم التعرف عن قرب على هذه المنطقة التي توليها الحكومة جُلّ اهتمامها، وتسعى الهيئة من جهتها لترجمة هذه التطلعات إلى واقع ملموس، وقد عملت الهيئة خلال السنوات الخمس الفائتة على وضع المنطقة ضمن اهتمامات المستثمر المحلي والعالمي، وهناك العديد من الوفود من السلطنة والخارج تقوم بزيارات مستمرة للمنطقة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها.

يهدف الملتقى إلى إبراز الدور الذي يقوم به المراسل الصحفي في تغطية كافة الأحداث على مستوى ولايات السلطنة والإنجازات التي تحققت في البلاد في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

وتم خلال الافتتاح تقديم عروض مرئية لاطلاع الصحفيين على الفرص الاستثمارية بالمنطقة، وكذلك على أهم المشاريع التي تقوم الهيئة بتنفيذها بالإضافة إلى عرض مرئي عن ميناء الدقم ودوره في رفد القطاع الاقتصادي، كما تم تقديم عرض لشركة عمانتل عن دورها في قطاع الاتصال بمنطقة الدقم، وحظي الافتتاح بحضور كبير من الصحفيين وموظفي الشركات العاملة بالدقم.

فيديو

معرض الصور