المستشفى السلطاني ينظم حلقة حول أمراض الروماتيزم

بلادنا الأحد ٢٩/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
المستشفى السلطاني ينظم حلقة حول أمراض الروماتيزم

مسقط - ش
نظم المستشفى السلطاني ممثلا في قسم أمراض الروماتيزم حلقة عمل حول الأمراض الروماتيزمية وآلية طرق تشخيصها وعلاجها والعناية بالمرضى، بمشاركة أكثر من 70 من الكوادر الطبية من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة وذلك بفندق كروان بلازا بالقرم.
الحلقة بدأت بكلمة لاستشارية الأمراض الروماتيزمية بالمستشفى السلطاني د. نصرة العذوبية استعرضت خلالها مرض الروماتيزم المفصلي الذي يعـد حالة التهاب مزمنة، تؤثر على المفاصل والأوتاد والعضلات والغضاريف، وقد تؤدي إلى حدوث الإعاقة الحركية للمفاصل إذا لم يتم علاج المريض، وعلى العكس من ذلك فإن تلقي المريض للعلاج بشكل مبكر يؤدي إلى تحسين نتائج العلاج ومنع حدوث مضاعفات مزمنة لا قدر الله. وأضافت د. نصرة العذوبية أن متابعة حالة المريض بعد تشخيصه بهذا المرض وعمل الفحوصات الطبية بصفة دورية تساعد على منع تدهور حالة المريض الصحية وبالتالي صعوبة الاستجابة للعلاج.
بعد ذلك قدمت رئيسة قسم الأمراض الروماتيزمية بالمستشفى السلطاني د. فريدة البلوشية محاضرة عن مرض اعتلال الفقار، وتطرقت في حديثها إلى أسهل الطرق التي تستخدم لتشخيص آلام الظهر الالتهابي وكيفية إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من عملية التشخيص الصحيح للحالة.
وأكدت د. فريدة البلوشية على أهمية التواصل المستمر بين الكوادر الطبية في المؤسسات الصحية المختلفة والكوادر الطبية العاملة في مستشفى خولة والعاملين بقسم الأمراض الروماتيزمية بالمستشفى السلطاني وذلك لكسب المزيد من المعرفة حول اعتلال الفقار بهدف تجنب مراحل العجز والتدخل الجراحي.
وقد اختتمت مناقشات ومواضيع الحلقة بالدعوة إلى استمرارية التواصل، والتأكيد على أهمية عقد الاجتماعات المشتركة بين مختلف الكوادر الطبية المتخصصة في هذا الجانب بهدف تقديم أعلى المستويات في الرعاية الصحية لمرضى الروماتيزم.