الاثنين، ٢٦ يونيو، ٢٠١٧

فخر عُمان

فخر عُمان : لمسافة 50 كلم وإحياء لطريق الأجداد.. فريق شباب مرتفعات الرسيل ينظم رحلة مشي على الأقدام

الاثنين، ٣٠ يناير، ٢٠١٧

يوسف السيابي



خاص -

من أجل نشر ثقافة المشي والتعريف بفوائدها وسعيا لتحفيز الشباب على اكتشاف طريق الأجداد في المشي والتحلي بروح المغامرة، ينطلق فريق شباب مرتفعات الرسيل غدا الجمعة في رحلة عبر المسارات الجبلية لمسافة حوالي 50 كلم انطلاقا من مسجد مرتفعات الرسيل إلى منطقة العوينة بولاية سمائل.

ويشارك في هذه الرحلة 15 شابا يقودهم خميس بن حارب السيابي ومساعده يوسف بن سالم السيابي، حيث يتوقع أن تسود الرحلة أجواء من الحيوية والحماس بخاصة وأن الفريق سبق له أن قام بمثل هذه الرحلات.

وبهذه المناسبة قال يوسف السابي: الرحلة تهدف إلى نشر ثقافة المشي والتعريف بفوائدها الصحية والنفسية وبث روح الحماس لدى الجيل الصاعد وحثه على التحلي بالمغامرة والنشاط، ومثل هذه الرحلات لها دور كبير في تعريف الشباب بمعالم الوطن وتعليمه كيف كان أجدادنا يقطعون المسافات الطويلة مشيا على الأقدام، حيث لا تتوافر وسائل النقل الحديثة قبل النهضة المباركة، وكذلك ترسيخ روح المبادرة لدى الشباب.

وستنطلق الرحلة صباح الجمعة من مسجد مرتفعات الرسيل وسيمر مسارها عبر عدة مناطق وهي الجفنين والسيح الأحمر، وادي بدبد، الملتقى، سرور، هصاص، لتكون نقطة النهاية في منطقة العوينة بولاية سمائل وتبلغ مسافة هذه الرحلة حوالي 50 كلم.

وأضاف: سبق لفريق شباب مرتفعات الرسيل أن نظم رحلة مشيا على الأقدام من مرتفعات الرسيل مرورا بفنجاء وجبال الخوض، ثم العودة إلى نقطة الانطلاق، وقد تكللت الرحلة بالنجاح.

فيديو

معرض الصور