جامعة السلطان قابوس تستضيف المؤتمر الأول لأمراض الدم والأورام عند الأطفال

بلادنا الخميس ٢٦/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
جامعة السلطان قابوس تستضيف المؤتمر الأول لأمراض الدم والأورام عند الأطفال

مسقط -
ترعى مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي صاحبة السمو السيدة د. منى بنت فهد آل سعيد في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس في قاعة عمان بفندق قصر البستان حفل افتتاح المؤتمر الطبي الأول لمجموعة أمراض الدم والأورام عند الأطفال في منطقة البحر المتوسط وأفريقيا الذي يأتي تحت شعار «التعاون من أجل الشفاء».

وتستضيف الجامعة هذا المؤتمر ممثلة بقسم صحة الطفل بكلية الطب والعلوم الصحية الذي تنظمه مجموعة أمراض الدم والأورام عند الأطفال في منطقة البحر المتوسط وأفريقيا POEM.
كما يشارك في هذا المؤتمر حوالي 200 من الاختصاصيين في طب الأطفال وسرطان الأطفال وأمراض الدم، إلى جانب الجراحين، وأطباء علم المختبر والباثولوجيا، والصيادلة، مع مجموعة من الممرضين والممرضات وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية، كذلك يتضمن المؤتمر مجموعة من الجلسات التي تناقش التقدم العلمي في علاج سرطان الأطفال ويعرض أنشطة ومشاريع هذه المجموعة.
بالإضافة إلى ذلك يقام علـــى هامش هـــذا المؤتمـــر معرض للملصقات العلمية التي تستعرض مجموعة من الأبحاث والدراســــات وهناك مسابقة لاختيار أفضل ملصق علمي وسيتم الإعلان عنها في ختام المؤتمر.