جارتنر: 20 % من المؤسسات ستستخدم الهواتف الذكية عوضاً عن بطاقات الدخول بحلول 2020

7 أيام الأربعاء ٢٥/يناير/٢٠١٧ ١٥:١٠ م
جارتنر: 20 % من المؤسسات ستستخدم الهواتف الذكية عوضاً عن بطاقات الدخول بحلول 2020

دبي- 7
تشير التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" إلى أن 20 % من المؤسسات ستستخدم الهواتف الذكية عوضاً عن بطاقات الدخول التقليدية بحلول العام 2020، في حين أنه استخدمت أقل من 5 % من المؤسسات الهواتف الذكية للدخول إلى مكاتبها وغيرها من الأماكن خلال العام 2016.

يقول مدير الأبحاث لدى "جارتنر" ديفيد أنتوني مهدي: "يستخدم القسم الأكبر من المؤسسات تقنيات الدخول التقليدية التي تعتبر من الأنظمة الخاصة والمغلقة وذات القدرات المحدودة والتي لا تخولها للاندماج مع البنية الأساسية لتقنية المعلومات. واليوم، ستؤثر التوافرية المتنامية لتقنيات الأجهزة المحمولة والسحابة -من قبل العديد من شركات توريد أنظمة مراقبة الدخول PACS*- بشكل كبير على كيفية استثمار هذه الأنظمة وإدارتها".

وأضاف أنتوني مهدي قائلاً: "بالإمكان استخدام الهاتف بحد ذاته وبكل سهولة كجهاز لرصد ومراقبة الوجه أو الصوت (أو كليهما)، عوضاً عن الحاجة لإضافة أجهزة رصد وقياس حيوية ضمن أو إلى جانب الأجهزة القارئة، حيث يتم إجراء عمليات المقارنة والمطابقة بشكل محلي على الهاتف، أو بشكل مركزي. كما تقوم هذه المنهجية بالحد من المخاطر الناجمة عن المجرمين الذين يحصلون على الهواتف الشخصية لضحاياهم".