اقتصادية الشورى تعول على مشاريع الدقم في استيعاب الباحثين عن عمل

مؤشر الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ١٩:٠٩ م
اقتصادية الشورى تعول على مشاريع الدقم في استيعاب الباحثين عن عمل

الدقم - ش

اطلع أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس على مشاريع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بزيارة ميدانية رافقهم فيها رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد الجابري.

وقال الجابري إن هذه الزيارة تنبع من حرص واهتمام المجلس والوقوف على مكونات المنطقة والمشاريع المنفذة وتلك الجاري تنفيذها على أرض الواقع، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعبر عن أبعاد اجتماعية ذات قيمة إنسانية وكذلك عن بعد اقتصادي تسعى من خلاله الحكومة إلى التنويع في مصادر الدخل.

رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس سعادة د. صالح بن سعيد مسن أعرب عن تفاؤله في أن المنطقة الاقتصادية للدقم بدت تؤتي ثمارها متمنيا أن ترى المشاريع تحت التنفيذ النور في القريب العاجل وأن يكون لها عوائد إقتصادية على التنمية في السلطنة. وأضاف: "مع اكتمال جميع المشاريع الحالية والمستقبلية فإن المساهمة النسبية للمنطقة الاقتصادية في الناتج المحلي سوف ترتفع وإن شاء الله يكون لهذه الاستثمارات دور في استيعاب الباحثين عن عمل سواء من أبناء ولاية الدقم أو من المحافظات الاخرى".

وقال عضو مجلس الشورى سعادة توفيق بن عبدالحسين اللواتي "نحن أمام منطقة اقتصادية واعدة وهي ضمن أهم أولويات خطة السلطنة 2020 و2040 وما سوف تساهم به في تنويع مصادر الدخل بتعزيزها بإنشاء البنى الاساسية مثل الميناء والمطار والطرق والتي تنفذ على مستوى عالمي". وأضاف: "أغلب المرتكزات التي تكلمت عنها الخطة الخمسية التاسعة تستطيع منطقة الدقم أن تكون أبرز حاضن لها وبالتالي هي دعوة لكل المستثمرين المحليين والدوليين للاستفادة من ميزات المنطقة لتحقيق قيمة مضافة وتنويع مصادر الدخل كما أنه في أي مشروع ضخم هناك العديد من التحديات ويجب تقديم البدائل والحلول لمواجهتها".