بأكثر من مليون و 500 ألف راكب.. خط روي - المعبيلة يتصدر خطوط "مواصلات"

مؤشر الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ١٧:٥٧ م
بأكثر من مليون و 500 ألف راكب.. خط روي - المعبيلة يتصدر خطوط "مواصلات"

مسقط - ش

قامت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" بنقل أكثر من 3.7 مليون راكب خلال العام الفائت على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل أكثر من ١٠ آلاف راكب يومياً، و بلغت ذروة الركاب في يوم الجمعة بعدد يفوق ١٦ ألف راكب من كل أسبوع.

خط (روي -المعبيلة ) يتصدر
وعن إجمالي عدد الركاب للخطوط الداخلية بمحافظة مسقط، فقد تصدر خط (روي-المعبيلة) بأكثر من مليون و 500 ألف راكب ، يليه خط (روي-الوادي الكبير ) بأكثر من 800 ألف راكب، ثم خط (روي- مطرح- قصر العلم ) بأكثر من 370 ألف راكب، تلاه خط ( روي-العامرات) بأكثر من 290 ألف راكب، أما خط (روي- وادي عدي ) فنقل أكثر من 265 ألف راكب، ، ثم خط (الخوض -جامعة السلطان قابوس -برج الصحوة) الذي نقل أكثر من 100 ألف راكب، وبذلك يكون إجمالي عدد الركاب للخطوط الداخلية بمحافظة مسقط 3,453,645 راكبا. أما عن الخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة وإمارة دبي بدولة الأمارات العربية المتحدة، فقد قامت الشركة بنقل 277,039 ألف راكب. وعن نسبة المواطنين العمانيين من إجمالي عدد الركاب، قامت "مواصلات" بإجراء مسح لنسبة الركاب العمانيين من إجمالي الركاب خلال الفترة من 1 ديسمبر 2016 وحتى 8 يناير 2017م، وقد بلغت أعلى نسبة للركاب العمانيين 45% على خط (روي -المعبيلة ) في الأسبوع الأول من يناير الحالي). أما عن متوسط نسبة الركاب العمانيين خلال فترة المسح فجاءت النسبة أكثر من 30% على جميع الخطوط.

شراء حافلات جديدة
وعلى صعيد متصل، تؤكد شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" بأنها ماضية في توسعة عملياتها وتدشين خطوط جديدة وتبحث حاليا مع شركاؤها الموردين للحافلات خيارات تمويل شراء 118 حافلة خلال عام 2017م. بحيث سيتم تشغيل 85 من هذه الحافلات في الخطوط الداخلية لمحافظة مسقط و 33 حافلة في الخطوط الخارجية بما فيها استبدال الحافلات القديمة المستخدمة في تلك الخطوط.

أسعار مستقرة
وحول رفع الدعم الحكومي لأسعار الوقود ، توضح "مواصلات" بأن أسعار التذاكر ستكون مستقرة عند مستوياتها الحالية وقد تكون هناك مراجعة للأسعار بدون أن تكون هناك زيادة كبيرة في الأسعار. وحرصا من "مواصلات" لتشجيع زوار المهرجان باستخدام وسيلة نقل آمنة مزودة بأفضل معايير السلامة والراحة لجميع الركاب ودعما للفعاليات المتجددة التي يحتضنها مهرجان مسقط 2017، قامت الشركة بتوفير خط مباشر من (محطة الحافلات بروي من و إلى حديقة العامرات) و خط مباشر آخر من (محطة الحافلات بالمعبيلة من وإلى حديقة النسيم) بمعدل رحلة كل 20 دقيقة من الساعة 3:15 مساء وإلى الساعة 11:10 مساء يوميا طيلة فترة مهرجان مسقط 2017. حيث أن التذاكر ستكون متوفرة على متن جميع الحافلات المخصصة لهذه الخطوط. ‬‬‬