سيارة فولكس واجن تيغوان 1.4 لتر تصل السلطنة

مؤشر الاثنين ٢٣/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
سيارة فولكس واجن تيغوان 1.4 لتر تصل السلطنة

مسقط -
أعلنت فولكس واجن عُمان ممثّلة بالوكيل الرسمي سيارات الوطية، عن وصول طراز تيغوان 1.4 لتر إلى صالات عرض فولكس واجن حول السلطنة. حيث يُعد هذا الطراز النسخة ذات المحرّك الأقل سعة لطراز تيغوان الجديد الحائز على العديد من الجوائز. وقال المدير العام لسيارات الوطية أندرو سكويرز: «تستلهم تيغوان الجديدة التقنيات التي يتم تصميمها للطرازات الفارهة ولكن بأسعار متاحة للجميع. وبتصميمها الداخلي الواسع ومزايا الراحة والأداء المميّز على الطرق السريعة أو الوعرة، تعتبر تيغوان 1.4 لتر الجديدة، الطراز الأفضل في فئتها، وبالتحديد لأولئك الباحثين عن مركبة رياضية متعددة الاستخدامات SUV يمكن أن تكون عائلية بامتياز وفي نفس الوقت عملية للاستخدام اليومي، بالإضافة إلى أنها تحمل توقيع الجودة العالية والثقة كأية مركبة تحمل علامة فولكس واجن».

تُعد تيغوان 1.4 لتر الطراز ذو المحرك الأصغر سعة ضمن فئات تيغوان التي تم إطلاقها مؤخرًا بأسعار تبدأ من 9.760 ريالًا عمانيًا. حيث يولِّد محرّك هذا الطراز الجديد قوى تصل إلى 150 حصانًا، تنتقل إلى العجلات عبر ناقل حركة ذي 6 سرعات بتقنية DSG. هذا الطراز يأتي كإضافة فعالة لمجموعة محرّكات تيغوان الجديدة التي تضم: 1.4 لتر إس، 1.4 لتر إس إي، 2.0 لتر إس إي، 2.0 لتر إس إي إل، و2.0 لتر الرياضية. حيث يجمع هذا الطراز الجديد الحائز على الجوائز بين الأداء المتميّز ومستويات الراحة والسلامة المتقدمة والتقنيات المتطورة.
وتعتبر تيغوان الجديدة أول سيارة SUV من فولكس واجن مرتكزة على مصفوفة الوحدات العرضية (MQB) الحديثة وتتميّز بتكنولوجيا جديدة متفرّدة تمامًا في الطراز المدمج. وحيث إن راحة الركاب وملائمة المركبة لاحتياجاتهم هي الأولوية، توفّر تيغوان الجديدة 145 لترًا إضافيًا في مساحة التخزين.
وتجعل الابتكارات التكنولوجية العديدة وتصميم SUV الأصلي من تيغوان الجديدة إحدى أكثر سيارات SUV جاذبيةً ضمن فئتها. إضافة إلى ذلك، توفّر تيغوان الجديدة مجموعة واسعة من خواص السلامة – الغطاء الفعّال لمحرّك السيارة و6 وسائد هوائية قياسية، إضافة إلى وسادة هوائية اختيارية لركبة السائق، الأمر الذي يجعل من تيغوان الجديدة مثالية على صعيد السلامة.