دجاج الصفاء الطازج غني بالبروتين والفيتامينات الضرورية للصحة

مؤشر الاثنين ٢٣/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
دجاج الصفاء الطازج غني بالبروتين والفيتامينات الضرورية للصحة

مسقط -
تحظى منتجات الصفاء للأغذية- أكبر مشروع متكامل للدواجن والشركة الرائدة في مجال إنتاج الأغذية بالسلطنة- بقبول مستمر ومتزايد من الزبائن الواعين بأهمية الغذاء الصحي، مثل منتجات الدجاج الطازجة الغنية بالفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم. وقد أجمع خبراء التغذية والعُلماء منذ وقت طويل على أن الدجاج الطازج يُعّد مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية والفيتامينات المهمة ليس فقط لصحة الجسم بل أيضاً لتقوية جهاز المناعة لدى الإنسان. وتعّد شركة الصفاء للأغذية رائدة في مجال الدواجن بالسلطنة، حيث توفّر البروتين الصحي والنقي للعائلات والأفراد داخل السلطنة وخارجها، كما أن منتجاتها تتميّز بكونها «الحلال الحقيقي» 100% حيث تتبع تعليمات الشريعة الإسلامية في ذبح الدجاج.

ويقول مدير قسم التسويق والمبيعات بشركة الصفاء للأغذية سيدارتا لينكا: «إن من أهم الأمور التي يجب أن يتنبّه إليها الزبون قبل شرائه للدجاج هو أن يضع في الحسبان أن الدجاج المُصدّر إلى دول الخليج العربي يستغرق عدة أسابيع إلى أن يصل إلى المتاجر، وبالتالي فلا يُعّد طازجاً. بينما تقوم الصفاء للأغذية بتربية الدجاج في مزارع عُمانية ويتم تصديرها يومياً إلى المتاجر طازجة». وأضاف: «إن فوائد تناول الدجاج الطازج جمةً وكثيرة، فكل 100 جرام من صدور دجاج الصفاء يحتوي على أكثر من نصف جرعة البروتين الموصّى بها يومياً، حيث إن دجاج الصفاء يُعّد مصدراً مهماً للبروتين المُغذّي والذي يُعّد ضرورياً للنمو وبناء الجسم، كما من الممكن أن يساعد الأفراد الذين يعانون من السمنة في خسارة الوزن. أما بالنسبة لكبار السن، فيُعّد الدجاج الطازج مصدراً غنياً بالنياسين وفيتامين بي الذي يُساعد في وقاية الجسم من السرطان بشكل طبيعي، إلى جانب فيتامين بي 6 الذي يلعب دوراً حيوياً في النشاط الأيضي بالجسم ويعزز من الصحة القلبية».

وتُشير الأبحاث العالمية إلى أن الدجاج الطازج مفيد جداً للصحة، ولهذا السبب فإن الصفاء للأغذية تبذل جهدها في تغذية الدجاج بالذرة الصفراء والصويا، بدون أي هرمونات للنمو، أو المنشطات أو نكهات اصطناعية أو إضافات، كما لا يتم حقنها بالماء لزيادة وزنها بشكل صناعي. كما تتم تربية دجاج الصفاء في مزارع آمنة ومحمية بيولوجياً وخالية من الأمراض، وبالتالي ضمان جودة الدجاج المقدّم للزبائن.