الثلاثاء، ٢٥ يوليو، ٢٠١٧

محليات

"النقل" تتابع مطالب أهالي شناص بإنشاء أنفاق لعبور السيارات

الاثنين، ٢٣ يناير، ٢٠١٧

جانب من المناقشات

المزيد من الصور
جانب من المناقشات
جانب من المناقشات
شناص - أحمد بن حمدان الفارسي

استقبل والي شناص مدير دائرة الطرق بمحافظة شمال الباطنة سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي بمكتبة صباح أمس عددا من المواطنين، وذلك لمناقشة جملة من المواضيع التي تخص قطاع النقل بالولاية.

وبحضور عضو المجلس البلدي هيثم المياسي وعدد من المشايخ أوضح المهندس وليد المعمري أن هذا اللقاء جاء بناء على توجيهات الوزارة، وذلك في ضوء الطلب المقدم من عوض بن خلف المياسي لمعالي وزير النقل والاتصالات المتضمن طلب إنشاء أنفاق عبور للسيارات والمشاة، حيث قام سعادته والحضور بالوقوف ميدانيا على المواقع المقترحة لإنشاء هذه الأنفاق في القرى التي هي بحاجة ماسة لذلك، ومن أهمها قرية الغوابي، وذلك نظرا لما تشهده من طفرة عمرانية على جانبي الطريق العام إضافة لوجود "نادي السلام فرع شناص" في هذه القرية، وذلك تفاديا لحوادث الدهس أثناء المباريات التي يقيمها النادي. وأيضا قرية مرير المطاريش، حيث سيخدم النفق المقترح إنشاؤه قريتي مرير المطاريش وخطمة ملاحة لعدم وجود أي مدخل يربط بين الجهتين ما يدفع بعض الأهالي في هاتين القريتين إلى عبور الشارع بشكل مباشر الأمر الذي يعرضهم لحوادث السير. وذلك لوجود عدد من المنازل والمزارع في الجهة الغربية من الطريق العام، كما تم اقتراح امتداد هذا المشروع لقرى خضراوين وأبو بقرة والبليدة والوديات لما سوف تساهم به الأنفاق من حلول للعديد من الإشكاليات التي يواجهها الأهالي في هذه القرى.

وأكد مدير دائرة الطرق بشمال الباطنة المهندس وليد المعمري أن هناك مهندسين من دائرة الطرق سيقومون بزيارة لمعاينة موقع آخر بقرية مرير الدرامكة.

وفي ختام الزيارة وجه سعادة الشيخ والي شناص المختصين برفع كافة المقترحات التي تضمنها طلب عوض المياسي والتي شملتها الزيارة للمعنيين في وزارة النقل والاتصالات للنظر في إمكانية تنفيذها.

فيديو

معرض الصور