ارسنال ثانيا بعد فوز خاطف للأنفاس في البريمرليج

الجماهير الاثنين ٢٣/يناير/٢٠١٧ ٠٠:٤٠ ص
ارسنال ثانيا بعد فوز خاطف للأنفاس في البريمرليج

لندن - (أ ف ب) : صعد ارسنال الى المركز الثاني بعد فوزه الصعب والمثير على ضيفه برنلي 2-1 الاحد على ملعب الامارات في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانجليزي.
وخطفت الانفاس في هذه المباراة لان ارسنال كان متقدما حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل ان يدرك ضيفه التعادل من ركلة جزاء، الا ان الحكم منح النادي اللندني ركلة جزاء ايضا نفذها التشيلي اليكسيس سانشيس بنجاح في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي اكمله فريقه بعشرة لاعبين.
واستفاد فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر على اكمال وجه من الخدمة التي قدمها له كل من مانشستر سيتي وسوانسي سيتي بتعادل الاول مع توتنهام (2-2) وفوز الثاني على ليفربول (3-2) امس السبت، لكي يصعد الى المركز الثاني برصيد 47 نقطة.
واصبح ارسنال الذي يحقق فوزه الخامس تواليا على ارضه ضد برنلي في كل المسابقات منذ ان خسر امامه في دوري الدرجة الاولى في سبتمبر 1974 (صفر-1)، متقدما بفارق نقطة على توتنهام واثنتين عن ليفربول.
وستكون الفرصة متاحة امام الفريق اللندني الاخر تشلسي للابتعاد ايضا في الصدارة عندما يتواجه مع ضيفه هال سيتي لاحقا.
ويتصدر فريق المدرب الايطالي انتونيو كونتي بفارق 5 نقاط عن ارسنال الذي سيتواجه مع جاره على ملعب الاخير "ستامفورد بريدج" في الرابع من الشهر المقبل ضمن المرحلة الرابعة والعشرين.
وعانى ارسنال الامرين للوصول الى شباك ضيفه رغم الفرص الكثيرة التي حصل عليها، وانتظر حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل من كرة رأسية للالماني شكودران مصطفي اثر ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى مواطنه مسعود اوزيل.
ولم تدم فرحة ارسنال طويلا لانه تعرض لضربة قاسية بطرد السويسري غرانيت تشاكا اثر تدخله مع قدميه الى الامام على البلجيكي ستيفن دوفور (65).
وهذه المرة الثانية التي يطرد فيها تشاكا على يد الحكم جوناثان موس الذي سبق له ان رفع البطاقة الحمراء في وجه السويسري ضد سوانسي سيتي (3-2) في المرحلة الثامنة.
الا ان طرد السويسري لم يؤثر على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما ادرك برنلي التعادل من ركلة جزاء نفذها اندري غراي اثر خطأ من الفرنسي فرانسيس كوكلان على اشلي بارنز.
وبدا وكأن برنلي حسم الامر وحقق فوزه الاول على ارسنال في الدوري منذ 1974، الا ان الحكم موس اشار مجددا الى نقطة الجزاء، وهذه المرة لمصلحة صاحب الارض بعدما ارتأى ان بن مي رفع قدمه اعلى من المسموح به امام الفرنسي لوران كوسييلني الذي كان اصلا متسللا عندما وصلته الكرة من عرضية للتشيلي اليكسيس سانشيس.
وانبرى سانشيس لركلة الجزاء بنجاح ونفذها على طريقة "بانينكا" في وسط المرمى، مانحا فريقه فوزا قاتلا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، وملحقا ببرنلي هزيمته الثانية عشرة فتجمد رصيده عند 26 نقطة.

معاناة ليستر تتواصل
وعلى ملعب "سانت ميريز"، عمق ساوثمبتون جراح ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب والحق به الهزيمة الـ11 هذا الموسم باكتساحه 3-صفر.
وحسم ساوثمبتون فوزه الاول، بعد اربع هزائم متتالية، في الشوط الاول بعدما انهاه بنتيجة 2-صفر، مسجلا اكثر من هدف في النصف الاول من اللقاء للمرة الاولى هذا الموسم، قبل ان يضيف الثالث في الثواني الاخيرة.
وافتتح جيمس وورد-براوز التسجيل في الدقيقة 26، منهيا صيامه عن التسجيل في 22 مباراة متتالية في كل المسابقات، واضاف جاي رودريغيز الثاني في الدقيقة 39.
ثم انتظر فريق المدرب الفرنسي كلود بويل حتى الدقيقة 86 لتسجيل الهدف الثالث بواسطة ركلة جزاء نفذها الصربي دوزان تاديتش، ليسجل الاخير هدفه الاول على ملعب "سانت ميريز" منذ 16 يناير 2016 (ضد وست بروميتش).
ورفع ساوثمبتون رصيده الى 27 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما يقبع ليستر في المركز الخامس عشر بعدما جمع 21 نقطة في 22 مباراة، وهذا امر لم يحصل مع فريق توج قبل موسم بلقب الدوري سوى مرة واحدة سابقا خلال موسم 1962-1963، وكان البطل حينها ايبسويتش تاون (انهى الموسم في المركز السابع عشر).
ومن المؤكد ان وضع المدرب الايطالي كلاوديو رانييري اصبح معقدا، لاسيما ان فريقه تلقى حتى الان 37 هدفا اي اكثر بهدف من مجموع الاهداف التي دخلت شباكه طيلة الموسم الماضي.