مهرجان مسقط 2017 يثري الاقتصاد المحلي

مزاج الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٥:٣١ ص
مهرجان مسقط 2017

يثري الاقتصاد المحلي

مسقط - عزان الحوسني/‏‏ تصوير: طالب الوهيبي

مع انطلاق فعاليات مهرجان مسقط 2017 توافد عدد من الزوار من داخل وخارج السلطنة، حيث شهد ميدان متنزه العامرات، وكذلك متنزه النسيم، أعدادًا كبيرة من الزوار الذين استمتعوا بفعاليات المهرجان.

وكان لوزارة السياحة كلمة في الترويج للمهرجان، كما كان لبعض الزوار والمغردين آراء ونظرة لمهرجان مسقط 2017.
حيث أكد مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة وعضو اللجنة الرئيسية لمهرجان مسقط سالم بن عدي المعمري دور الوزارة في الترويج السياحي الخارجي والداخلي للمهرجان، وقال: تعنى الوزارة بالترويج للمهرجان قبل موعده بفترة من خلال المكاتب السياحية المنتشرة بدول العالم، لاسيما الدول الأوروبية، وكذلك البرنامج الترويجي لوزارة السياحة، وكما نعلم هناك تزايد في أعداد الزوار كل سنة، فالترويج لا يقتصر على الخارج بل نروج من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة. وأضاف: قمنا بإنشاء حسابات بوسائل التواصل الاجتماعي، تعنى بترويج جميع المناطق السياحية والفعاليات باسم «اكتشف عُمان».
وعبر بعض زوار المهرجان عن آرائهم، حيث قال المعتز الكلباني: انطلاقة جيدة يشهدها مهرجان مسقط 2017، وأتمنى أن يكون الترويج أكبر، فبعض المواطنين والمقيمين وزوار السلطنة لا يعلمون بعد بانطلاقة المهرجان.
وقال هشام بن محمد الفارسي: يشمل المهرجان العديد من المناشط والفعاليات التقليدية التي تتيح فرصة لأولياء الأمور بتعريف هذه التراثيات العمانية وبعض التقاليد لأولادنا.
من جانبها قالت زهرة الحسينية: ما أتمناه من مهرجان مسقط، أن يتحول إلى فعالية كبرى، تثري الاقتصاد من خلال تسويق المنتج المحلي والحرفي، وبذلك سيثري الاقتصاد الوطني، ويستقطب السياح من خارج وداخل السلطنة. وكان للمغردين آراء ونقاشات عديدة على وسم #مهرجان_مسقط_2017، حيث قال محمد الغساني في حسابه على تويتر: مهرجان مسقط من الفعاليات الجميلة التي تحدث في السلطنة كل عام لأنها تعرف العالم بعاداتنا العمانية والإرث الحضاري العريق بالسلطنة. وقال محمود عمور على حسابه: يتضمن مهرجان مسقط 2017 محاضرات ومعارض لعدة فعاليات من أهمها محاضرة ومعرض تاريخ السفن العمانية في النادي الثقافي.
من جانبه غرد حرف الوهم قائلاً: توجد بالمهرجان قرية تراثية تشمل أدوات حرفية وأسلحة وسعفيات وغيرها.
وذكرت الأسطورة في حسابها: جميل أن يقام مهرجان يضم كل هذه المعلومات عن السلطنة لكن أتمنى أن لا تتكرر الفعاليات والعروض بنفس الروتين السنوي.