طيران الإمارات تطلق رحلة يومية ثالثة إلى نيروبي 1 يونيو

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
طيران الإمارات تطلق رحلة

يومية ثالثة إلى نيروبي 1 يونيو

مسقط -
أعلنت طيران الإمارات اليوم عن خطط لإطلاق رحلة يومية ثالثة بين دبي نيروبي اعتباراً من 1 يونيو 2017. وبذلك سيصل عدد رحلات الناقلة إلى العاصمة الكينية إلى 21 رحلة أسبوعياً، ما يوفر للزبائن مزيداً من المرونة والخيارات في التخطيط لسفرياتهم. ويمثل هذا التطور تأكيداً على التزام طيران الإمارات وثقتها بهذا الخط، الذي أصبح من أكثر خطوطها إشغالاً على مستوى القارة الأفريقية منذ إطلاق أول خدمة لها إلى كينيا في أكتوبر 1995. وسوف تخدم طيران الإمارات رحلتها اليومية الثالثة إلى نيروبي، كما ستكون الرحلتان الحاليتان، بطائرة بوينج 777-300ER مقسمة على الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و304 مقاعد مريحة مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين.

واعتباراً من 1 يونيو 2017، ستغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 717» دبي في الساعة 1:40 من صباح كل يوم، وتصل إلى نيروبي في الساعة 5:40 صباحاً، ما سيتيح لركاب الناقلة الذين يصلون إلى دبي من الهند والمملكة المتحدة والعديد من دول أوروبا، مثل فرنسا وجمهورية التشيك وإيرلندا وهولندا وإيطاليا، مواصلة سفرهم إلى نيروبي مع فترة انتظار (ترانزيت) في مطار دبي الدولي لا تزيد على 3 ساعات. أما رحلة العودة «ئي كيه 718»، فتغادر نيروبي في الساعة 7:10 صباحاً، وتصل إلى دبي في الساعة 1:15 بعد الظهر، قبيل قيام الموجة الثانية من رحلات طيران الإمارات إلى أوروبا، والرحلة اليومية الرابعة إلى نيويورك، الوجهة التي تلقى إقبالاً من المسافرين الكينيين.

وتوفر البوينج 777-300ER أعلى وأرقى معايير الراحة والخدمة، حيث يستمتع الركاب في جميع الدرجات بالإنترنت اللاسلكي Wi-Fi مجاناً، وبنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 2500 قناة سمعية وبصرية تعرض الأفلام الكلاسيكية والحديثة والوثائقية والموسيقى والأغاني وألعاب الفيديو، بالإضافة إلى خدمات طعام وشراب يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين ينحدرون من نحو 130 جنسية، بمن فيهم مضيفات ومضيفون كينيون. وتعزز طاقة الشحن على طائرة البوينج 777-300ER، ومقدارها 16 طناً، في كل اتجاه على خط دبي- نيروبي، الصادرات الرئيسة من كينيا، مثل الزهور والفواكه والخضروات الطازجة، وواردات البلاد ومنها الهواتف المحمولة والأدوية والملبوسات الجاهزة وغيرها. يذكر أن طيران الإمارات تحظى بوجود قوي في منطقة شرق أفريقيا. فبالإضافة إلى نيروبي، تخدم رحلات الناقلة كلاً من عنتيبي عاصمة أوغندا، ودار السلام في تنزانيا، بالإضافة إلى عاصمة إثيوبيا أديس أبابا.