البريمي تستضيف ملتقى الأيام الأدبية العمانية السعودية

مزاج الخميس ١٩/يناير/٢٠١٧ ١٣:٤٨ م
البريمي تستضيف ملتقى

الأيام الأدبية العمانية السعودية

البريمي - حميد البادي

تتواصل بمحافظة البريمي، فعاليات ملتقى الأيام الأدبية العمانية السعودية، الذي ينظمه صالون فاطمة العلياني الأدبي، خلال الفترة من 16 إلى 19 يناير الجاري.

وشهد الملتقى أصبوحة شعرية في غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة، حيث بدأت الأصبوحة بقراءات بقصيدة (سلام الله وضمير واحمل حقيبتك) من الشاعر عبد الوهاب الفارس من السعودية، ثم ألقت الشاعرة السعودية هند المطيري قصيدة (قلها بكل صراحة والمعطف وقلبي عليك وأنت قلبك من حجر)، وتبعها الشاعر العماني محمود بن حمد بقصيدة (ضدان في نفسي وعروس البحر وروح)، وقصيدة ليوسف الكمالي من السلطنة، وقصيدة أخرى للشاعرة العمانية عائشة السيفي.

ثم عقدت جلسات في القراءات الشعرية كانت أحدها لـ د.صالح المحمود، بعنوان (الرؤية الحضارية في الشعر السعودي)، وقدم محمود بن حمد ورقة عمل بعنوان (الشعر العماني الحديث.. الصوت ذاتًا ووجودًا)، واختتمت الجلسات بقراءة في ديوان حفنة ظل للشاعر أشرف العاصمي، وأدار هذه الجلسة خالد الشيباني.

وكانت فعاليات ملتقى الأيام الأدبية العمانية السعودية قد انطلقت مساء أمس الأول على خشبة مسرح مديرية التربية والتعليم بمحافظة البريمي، برعاية والي محضة، سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الفارسي، بحضور عدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الأدباء والشعراء والمهتمين بالأدب من الجانبين العماني والسعودي.