نائبة الرئيس التنفيذي بجامعة مسقط لـ«الشبيبة»: سوف نتميز في تغطية احتياجات سوق العمل بالسلطنة

بلادنا الخميس ١٩/يناير/٢٠١٧ ١١:٤٩ ص
نائبة الرئيس التنفيذي بجامعة مسقط لـ«الشبيبة»:
سوف نتميز في تغطية احتياجات سوق العمل بالسلطنة

مسقط - سعيد الهاشمي

أكدت نائبة الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بجامعة مسقط البروفيسورة يسرى المزوغي في تصريح خاص لـ»الشبيبة» أن هناك طموحا أن تكون جامعة مسقط رائدةً، وعلى مستوى عال من الجودة، وأن تكون لها علاقة قوية بسوق العمل في القطاعين الخاص والعام، موضحاً أن لدى الجامعة مجالاً واسعاً لأن يكون لخريجيها دوراً تنموياً فعالاً في السلطنة. وحول ما يميز الجامعة عن بقية الجامعات الخاصة أشارت المزوغي إلى أن الجامعة لديها أهداف ورؤية واضحة، موضحاً أن التركيز سوف يكون على الجودة وليس العدد أو الكم، وهو الأمر الوحيد الذي تسعى إلى تحقيقه الجامعة. أما عن خريجي الماجستير ومدى قبولهم في سوق العمل فقد أشارت نائبة الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بجامعة مسقط إلى أن الجامعة لديها علاقات قوية بسوق العمل وبالتحديد لخريجي الماجستير، وهي أول جامعة في السلطنة تعين نائب رئيس للشراكة وهو متخصص في العلاقات مع سوق العمل، لذلك سوف نعمل مع كبار الشركات بالسلطنة من أجل فهم التخصصات المطلوبة بسوق العمل، مشيرة إلى أنه وبحكم شراكة الجامعة مع جامعة كرانفيلد بالمملكة المتحدة فسوف تستطيع الجامعة تغطية احتياجات السوق بشكل مختلف.

جاء ذلك على هامش استضافة جامعة مسقط يوم أمس وفد أكاديمي من جامعة كرانفيلد بالمملكة المتحدة في مقرها الحالي الكائن بمكتبة الأطفال العامة بشاطئ القرم، والذي سبقه عقد اجتماع بين إدارة جامعة مسقط والوفد الزائر لبحث تفاصيل الشراكة بين الجامعتين والخطة القادمة للدراسة الأكاديمية بالجامعة.

وقد أقامت جامعة مسقط يوماً مفتوحاً للعامة للالتقاء بالوفد الأكاديمي، والتعريف أكثر ببرامج الماجستير التي سوف تقدمها بالتعاون مع جامعة كرانفيلد، إذ تقدم الجامعة خمسة تخصصات في الماجستير، ويبدأ برنامجها الدراسي في سبتمبر المقبل. وأسفر الاجتماع بين إدارة جامعة مسقط والوفد بالحديث أكثر حول البرامج الدراسية التي سوف تقدمها الجامعة، واستعراض أبرز المستجدات والتحضيرات لبدء الدراسة في شهر سبتمبر المقبل. وتم كذلك مناقشة عملية القبول للبرامج الدراسية وفترات الدراسة سواء بنظام التفرغ أو بدون التفرغ. واطلع الوفد أيضا على التقدم المحرز في تجهيز المبنى الجديد للجامعة، وما سوف يحتويه من أحدث الأجهزة التعليمية المتقدمة في التكنولوجيا التي سوف تساهم في العملية التعليمية بشكل كبير جداً، وكذلك الربط الإلكتروني بين جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد، حيث سوف يتم تقديم بعض المحاضرات المشتركة لطلاب جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد من قبل الجامعة الثانية عبر التقنيات المسموعة والمرئية.
والجدير بالذكر أن جامعة مسقط سوف تبدأ العام الأكاديمي المقبل 2018/‏2017 في المبنى الجديد للجامعة الكائن في منطقة الغبرة بولاية بوشر.