20 فريقاً قسمت إلى 4 مجموعات قرعة متوازنة في كروية وحدات شؤون البلاط السلطاني

الجماهير الأربعاء ١٨/يناير/٢٠١٧ ٠٦:٥٠ ص
20 فريقاً قسمت إلى 4 مجموعات

قرعة متوازنة في كروية وحدات شؤون البلاط السلطاني

متابعة – حسن البلوشي

رعى مدير عام النقليات بشؤون البلاط السلطاني المهندس عبدالله بن سعيد الرواحي مراسم قرعة البطولة الكروية العاشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني لعام 2017 والتي ستنطلق في 19 من شهر فبراير المقبل بملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض، وحضر مراسم القرعة عدد من المســؤولين بشؤون البلاط الســـلطاني وممثلو الفرق المشاركة وأعضاء اللجان العاملة في البطولة، ويشارك في منافسات البطولة (20) فريقًا يمثلون مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني وقسمت الفرق على (4) مجموعات.

وتضمنت المجموعة الأولى فريق العلا والضيافة السلطانية والمديرية العامة للخدمات البيطرية ومكتب رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية وفريق السلام، فيما تكونت المجموعة الثانية من المديرية العامة للنقليات وتقنية المعلومات والاتصالات ونادي الواحات والمديرية العامة للشؤون المالية والطيران السلطاني، واشتملت المجموعة الثالثة على الخيالة السلطانية والحدائق والمزارع السلطانية والمديرية العامة للتموين واليخوت السلطانية والهجانة السلطانية. وتضمنت المجموعة الرابعة فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني ومكتب الأمين والمديرية العامة للرقابة والمنشآت السلطانية والأوبرا السلطانية.
وقدم حسن بن علي البلوشي من اللجنة الفنية توضيحًا فنيًا للحضور عن نظام البطولة والقرعة وتشكيل المجموعات وذلك قبل مراسم سحب القرعة.
وأكد عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني رئيس اللجنة الرياضية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن للبطولة أهدافًا جليلة، وتفاعل موظفو شؤون البلاط السلطاني معها كان أكبر حافز على استمرارها وأضاف الناصري هناك حرص ومتابعة من معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الموقر على استمرارها حيث أفرزت البطولة عناصر رفدت منتخبات السلطنة المختلفة وساهمت البطولة في الألفة والتقارب بين الموظفين والهدف الأسمى من إقامتها هو التنافس الشريف بين الفرق المشاركة بعيدًا عن التعصب الرياضي ونحرص على مشاركة الكوادر الموجودة في شؤون البلاط السلطاني من لاعبين وإداريين وحكام وفنيين كل في مجال اختصاصه لصقل مواهبهم لتكون هذه العناصر رافدًا للجان الفنية المختلفة بالسلطنة.

تشكيل لجان

من جانبه قال عيسى بن حبيب الفليتي مساعد مدير عام الموارد البشــرية بشؤون البلاط السلطاني نائب رئيس اللجنة المنظمة: «تم تشكيل لجان عاملة لضمان نجاح البطولة والجميع يعمل بروح الفريق الواحد وبدأنا التحضير مسبقا وجميع اللجان أكملت جاهزيتها لانطلاق البطولة وشهدت مراسم القرعة مجموعات متكافئة ونتمنى لجميع الفرق المشاركة التوفيق.

رافـــد

أوضح المقدم الركن عادل بن عامر الحوسني مساعد مدير عام الخيالة السلطانية للشؤون الفنية ومن الإشراف الفني للبطولة أن البطولة حققت الأهداف التي رسمت من أجل إقامتها وهناك دعم ومتابعة من قبل معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الموقر لها وفي هذه النسخة العاشرة وصلت الفرق المشاركة إلى (20) فريقًا يشاركون من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني. وأضاف الحوسني: «البطولة ساعدت على إضفاء روح التآلف بين الموظفين ولقد استطعنا أن نشكل منتخبًا عسكريًا لكرة القدم لشؤون البلاط السلطاني من مخرجاتها ويعد الآن واحدًا من أفضل المنتخبات العسكرية بالسلطنة فحقق المركز الثالث على مستوى القوات المسلحة العام الفائت في مشاركته الثانية ويوجد (3) لاعبين في قائمة منتخبنا العسكري من شؤون البلاط السلطاني وهم سعد سهيل وسعيد الرزيقي وباسم الرواحي واللجان العاملة في البطولة تعمل وفق أجندة رسمت أهدافها لضمان نجاحها.

استعداد مبكر

عامر بن سالم السالمي مدير دائرة الفعاليات وعضو اللجنة الرئيسية للبطولة قال: الاستعدادات بدأت مبكرة لانطلاق البطولة من حيث الاجتماعات التحضيرية والتواصل مع الفرق المشاركة والتواصل مع مختلف اللجان لضمان نجاح البطولة وشهدنا مراسم قرعة البطولة في جو ساده روح التعاون والتآلف بين الجميع فالهدف لم يكن تنافسيًا بل للتعارف والتعاون وتبادل الخبرات.

ملتقى للموظفين

أكد المهندس سليمان بن أحمد الحبسي رئيس اللجنة الفنية للبطولة أن البطولة تعد ملتقى للموظفين والمباريات تتسم بالمنافسة الشريفة والمستوى الفني لها في مستوى تصاعدي من خلال اهتمام المسؤولين بها. وأضاف الحبسي أن المباريات ستقام على ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض وطاقم التحكيم يتكون من حكام دوليين معتمدين من الاتحاد العماني لكرة القدم ومن الحكام موظفين من شؤون البلاط السلطاني ومن عدد من الوحدات العسكرية بالســــلطنة وستقام البطولة في 19 من شهر فبراير المقبل وتستمر لمدة (5) أســـابيع ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

بطولة مميزة

قال محمد بن سعيد اليحيائي من فريق مكتب الأمين العام البطولة دائمًا مميزة وتحمل المفاجآت والقرعة مناسبة لكل الفرق والمجموعة الثالثة هي الأقوى وعن تحضيرات فريقه قال: «التحضيرات هذا العام مبكرة ونأمل للصعود للنهائي ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين».

إظهار المواهب

يعقوب بن محمد الرواحي من فريق الضيافة السلطانية قال البطولة في مجملها جيدة للغاية وساهمت بشكل كبير في إيجاد صلات تقارب وتعارف فيما بين الموظفين بمختلف وظائفهم ومسمياتهم فضلاً عن ذلك ساهمت في إظهار العديد من المواهب في مجال كرة القدم كما أنها شجعت الموظفين في ممارسة النشاط الرياضي وعن القرعة قال الرواحي: «القرعة كانت جيدة وجاءت متوافقة في جميع المجموعات بحكم تقارب المستويات بين الفرق باستثناء المجموعة الثالثة فأرى بأنها من أقوى المجموعات وعن حظوظ فريقه قال: «فريقنا جيد ونأمل أن نصعد إلى الدور ربع النهائي ثم إلى النهائي خاصة أن الفريق استعد جيدًا ويضم لاعبين على مستوى عال ولدينا جهاز فني يمتلك خبرة في مجال التدريب».

بطولة شيقة

أحمد بن سالم الكلباني من فريق نادي الواحات قال البطولة شيقة وإقامتها أمر رائع للتواصل مع الزملاء وجميع الفرق تتطلع لانطلاق النســـخة العاشـــرة وفريقنا يسعى للظهور بشكل أفضل خلال هذه البطولة من خلال الاحتكاك مع العديد من الفرق في تجارب ودية ونتمنى التوفيق للجميع.

تجمع أخوي

أحمد بن ذياب الربيعي من فريق الهجانة السلطانية قال: «البطولة ممتازة وهي بمثابة التجمع الأخوي بين موظفي شؤون البلاط السلطاني للتعارف وإيجاد روح التنافس الشريف بين الموظفين لنيل لقبها ونشكر القائمين عليها وعن حظوظ فريقه قال: «الحمد لله حصلنا على لقب البطولة الثامنة وكذلك في البطولات الماضية حصلنا على لقب الوصيف وعلى المركز الثالث وتحضيراتنا هذا العام جيدة ونتمنى التوفيق للفوز بكأس البطولة».

تطور مستمر

ابراهيم بن هلال العلوي من فريق تقنية المعلومات قال: «من وجهة نظري أرى البطولة في تطور مستمر ولها العديد من الفوائد كالتقارب بين الموظفين». وعن القرعة قال العلوي: «اتسمت بالتنظيم الرائع وأسفرت عن مواجهات قوية بين بعض الفرق ومجموعتنا سيكون التنافس بها قويًا وتحضيراتنا مبكرة من خلال لعب العديد من المباريات استعدادًا للمنافسة».

معسكر داخلي

علي بن سعيد العلوي من فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني أكد على جاهزية فريقه للمنافسة من خلال إقامة معسكر داخلي ولعب العديد من المباريات الودية. وعن البطولة قال:»إنها بطولة جميلة لأنها تجمعنا بأخواننا من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني.

المجموعة الثالثة الأقوى

اتفق ممثلو الفرق المشاركة على تساوي حظوظ جميع الفرق في المجموعات ما عدا المجموعة الثالثة التي قد تكون مبارياتها أقوى من خلال الفرق التي اشتملت عليها وظهورها بشكل ملفت في البطولات الفائتة وجاهزيتها للمشاركة في البطولة العاشرة.