"سبار" العالمية تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة العمانية

7 أيام الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠١٧ ٢٠:٠٠ م
"سبار" العالمية تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة العمانية

مسقط- 7
أطلقت " سبار"، سلسلة السوبر ماركت العالمية الشهيرة مؤخرا مشروعا متميزا لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية، وذلك من خلال استفادة هذه المؤسسات من الامتياز التجاري لشركة سبار وذلك تحت إشراف اختصاصيين محترفين في الإدارة بحيث يعملون على مساعدة المستثمرين المحليين ويخضعون لتدريبات على كيفية إدارة تجارة التجزئة وعلى الاندماج في السوق متسلحين بخبرة "سبار" واسمها العالمي.

وعن الهدف من وراء هذه الخطوة قال الرئيس التنفيذي لـ "سبار" عمان سريدهار موسابيتا: إن سلسة سبار العالمية تتبع نهجاً مهما وهو الاندماج والتعاون الذي يؤدي الى الربح لكافة الأطراف، وهذا ما نسعى إلى ترجمته في السلطنة، فنحن نفتح الأبواب لكل المستثمرين المحليين لمشاركتنا والانضمام إلى عائلة سبار وبالتالي الحصول على امتيازات عدّة اولها إن إدارة سبار جهزت فريقاً مخصصاً لمتابعة تجار التجزئة الجدد و تقديم لهم التدريب الذي يحتاجونه من أجل معرفة كيفية الإدارة إضافة الى مساعدتهم على وضع الخطة التسويقية و تنفيذها والاهم أنّ المستثمر يستطيع أن يحصل على أسعار من التجار تساعده على المنافسة في السوق وبالتالي دخول هذه التجارة من بابها العريض ويكون المستهلك هو الرابح الاكبر من هذه العملية .

وأكد موسابيتا على أن كل مستثمر محلي في عمان لديه محل تجاري بمساحة 100 الى 150 متر مربع يستطيع أن يستفيد ويتقدم بالطلب. كما أكد على أن شركة النخيل المتحدة للمشاريع هي أول مجموعة آمنت بهذه الفكرة و نحن اليوم نعمل سوياً على إعطائهم الامتياز التجاري وبالتالي خلال سنة 2017 سيتم تحويل 15 فرعاً من سوبرماركت المها الى " سبار السريع ".

وقال بأنه من خلال هذا المشروع نكون قد فتحنا الأبواب أمام فرص عمل جديدة للشباب العماني وشجعنا المنتجات العمانية. أضف إلى ذلك فنحن نسعى إلى التوسع خارج مسقط وبالتالي مثل هذه الخطوة تسمح لنا من خلال شركائنا المستثمرين الوصول إلى هذه الغاية وبالتالي يستفيد المستهلك من كافة العروض و من منتجات سبار عمان الطازجة .