طيران الإمارات تشغل "العملاقة" إلى ساو باولو اعتباراً من 26 مارس

مؤشر الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
طيران الإمارات تشغل "العملاقة" إلى ساو باولو اعتباراً من 26 مارس

مسقط - ش

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن عزمها تشغيل طائرة الإيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية إلى مدينة ساو باولو البرازيلية اعتباراً من 26 مارس 2017، لتصبح بذلك أول ناقلة تشغل هذا الطراز من الطائرات ذات الطابقين إلى أميركا الجنوبية. وسوف يتزامن استخدام الإيرباص A380 بدلاً من البوينج 777-300ER مع مرور عشر سنوات على انطلاق خدمة طيران الإمارات إلى البرازيل، حيث كانت قد أطلقت خدمتها اليومية بين دبي وساو باولو في أكتوبر 2007، وأصبحت حينها أول ناقلة تربط بين منطقة الشرق الأوسط والقارة الأمريكية الجنوبية برحلات منتظمة من دون توقف. وفي العام 2012، وسعت طيران الإمارات وجودها في البرازيل بإطلاق خدمة يومية أخرى بين دبي ومدينة ريو دي جانيرو.
وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية هيوبرت فراخ : "أيرباص الإمارات A380 طائرة مميزة لا تزال تثير إعجاب واهتمام زبائنها وترسي معايير عالية لراحة وفخامة السفر جواً، ونحن نتطلع إلى توفير خدمات ومنتجات هذه الطائرة لزبائنها ومواصلة مساهمتنا في الاقتصاد البرازيلي. وسوف يوفر استخدام هذه الطائرة 959 مقعداً إضافياً كل أسبوع في كل اتجاه بين دبي وساو باولو لتلبية الطلب المتنامي من الركاب على هذا الخط، ما يعزز التزامنا القوي نحو البرازيل ومنطقة أمريكا الجنوبية". و من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمطار ساو باولو الدولي غوستافو فيغوريدو: "استثمرنا في تطوير مطارنا ليصبح مهيئاً لاستقبال طائرات الإيرباص A380، ونحن متحمسون جداً تجاه قرار طيران الإمارات تشغيل أول رحلة بهذا الطراز من الطائرات إلى وجهة في أمريكا الجنوبية من خلال ساو باولو".
وتساهم "الإمارات للشحن الجوي"، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، في تعزيز المبادلات التجارية بين البرازيل وشركائها التجاريين. وبالإضافة إلى طاقة الشحن التي ستوفرها طائرة الإيرباص A380 من وإلى ساو باولو، تشغل "الإمارات للشحن الجوي" رحلتي شحن أسبوعياً من فيراكوزا، حيث تنقل الصادرات البرازيلية إلى وجهات عالمية عدة. و تعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، حيث يضم أسطولها حالياً 92 طائرة من هذا الطراز، وهناك طلبية مؤكدة لاستلام 50 طائرة أخرى من الطراز ذاته. ومنذ انضمام أول طائرة A380 إلى أسطولها في العام 2008، نقلت طيران الإمارات على هذه الطائرات ذات الطابقين ما يزيد على 65 مليون راكب.